السورية رهف هارون تفوز بلقب الوصيفة الأولى في برنامج ملكة المسؤولية 2016

فازت السورية رهف هارون بلقب الوصيفة الأولى في منافسات برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية لعام 2016
وقال الفنان الدكتورعزت أبوعوف رئيس لجنة التحكيم إن إعلان فوز السورية رهف هارون بلقب الوصيفة الأولى عن مبادرتها الاجتماعية "ضلع قادر" هذه المبادرة المتميزة التي شاركت من خلالها في البرنامج منذ شهر إبريل الماضي ضمن 40 مشاركة من كافة أقطار الوطن العربي وقع الإختيار عليهن من بين أكثر من 25 ألف فتاة تقدمن بطلب الاشتراك.

وترجع أصول رهف هارون إلى الساحل السوري مدينة اللاذقية التى تحمل تراث المرأة السورية العريق وتمثل نموذج المرأة السورية الرائدة والمتميزة في عطائها وإنجازاتها .

حصلت رهف على شهادة بكالوريوس في إدارة الاعمال ومشهود لها نشاطها الكبير في المجال الإغاثي والاجتماعي الذي مارسته في مجالات عدة فهي القائدة الكشفية المدربة في اليونيسكو، مديرة مشروع القيادة في ظل الأزمات لإدارة الكوارث، عضو مجلس إدارة جمعية المقعدين وأصدقائهم، مرشد نفسي مع اليونيسيف. إبتكرت مبادرة ضلع قادر كمشروع وطني إنساني يناهض العنف ضد المرأة‏ بكل أشكاله ويدعو للإعتراف بالقدرات الكامنة لدى المرأة كعضو فاعل ومؤثر في مسيرة المجتمع نحو الأفضل.

أثبت السورية رهف هارون قدراتها المتميزة وجهودها المتواصلة لتحقيق مبادرتها على أرض الواقع ونشر أفكارها وأهدافها على أوسع نطاق ، فأقامت العديد من الفعاليات والحملات والورشات التدريبة التي تخرجت منها شريحة واسعة من الفتيات والنساء لتمكينهن مهنياً وتعليمياً

والجدير بالذكر برنامج الملكة " ملكة المسؤولية الإجتماعية" يعتبر أول فورمات لبرنامج منافسات تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأة عربية يتوجها بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تقديمها لمبادرات إنسانية متميزة ومبدعة تخدم بها المجتمع المدني، أما مقدم البرنامج فهو الدكتور مصطفى سلامة رئيس حملة المرأة العربية وأيضاً سفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين والبرنامج من إنتاج حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;