تقرير طبى يكشف أسباب تعرض المرأة لـ"آلام المهبل " أثناء العلاقة الجنسية بين الأزواج

العلاقة الجنسية هى أحد اهم العلاقات بين الازواج ليست لأنها تفرغ الطاقة الشهوانية فقط بل لأنها من العلاقات الممتعة والتى تساعد على تغيير الحالة النفسية والمزاجية وكسر الروتين اليومى وإدخال السعادة وتجديد النشاط والحيوية وتهيئة الإنسان لتقبل المشكلات وتخطيها وتجنب الوقوع فى فخ الإحباط والاكتئاب.

قد يواجه الازواج بعض المشكلات اثناء العلاقة الجنسية بينهم والتى تؤثر على إتمام العلاقة بشكل جيد يرضى الطرفين والوصول بهم إلى هزة الجماع التى تعنى تشبع الإنسان من العملية الجنسية ، ومن المشاكل التي يمكن أن تواجهها أثناء ممارسة الجنس ، والتي قد تقلل من عامل المتعة عدم القدرة على الانتصاب ، والتى يواجهها بعض الرجال حيث لا يكون الرجل قادر على الحصول على انتصاب كامل للقضيب أو قد لا يستمر طويلا ، وهو ما يجعل العملية الجنسية لا تكتمل ، وهناك ايضا بعض النساء التى تعانى من ألم أثناء ممارسة الجنس ، وذلك بسبب بعض الأمراض المعدية ، أو ضيق في المهبل.

و كشف موقع " بولد سكاى " الهندى عن تقرير طبى أوضح الاسباب التى تؤدى الى شعور المرأة بألم اثناء فترة الجماع ، موضحاً النصائح التي يمكن أن تساعد النساء تقلل من الألم أثناء ممارسة الجنس.

أولاً : المداعبة :-


المداعبة تلعب دورا هاما جدا في الحد من الألم أثناء الجماع للمرآة ، حيث يجب على الى الزوج من إطالة المداعبة للزوجة بالشكل الكافى من اجل ترطيب المهبل بالأفرازات المهبلية لتسهيل إيلاج القضيب دون إحساس المرأة بآلام فى المهبل .

ثانياً : جفاف المهبل :-

هناك بعض النساء تعانى من مرض جفاف المهبل ، والتى قد تكون لعدة أسباب مختلفة مثل الجفاف ونقص التغذية السليمة ، والحساسية ، والالتهابات ، وما إلى ذلك وفي مثل هذه الحالات ، قد لا تكون إفرازات المرأة الخاصة كافية لمنع الاحتكاك خلال العملية الجنسية ، لذلك فمن الأفضل إذا كانت تستخدم بعض الزيوت والكريمات المرطبة الخاصة لذلك أثناء ممارسة الجنس ، لمنع الألم.

ثالثاً: التوتر والإجهاد :-

قد يتسبب التوتر والإجهاد فى إحساس المرأة بآلام المهبل أثناء العلاقة الجنسية مع الزوج ، وتكون المراة أكثر عرضة له فى ليلة الزفاف لشعورها بالخجل والتوتر من العلاقة الجنسية ، لذلك من المهم جدا للمرأة أن تحافظ على هدوء اعصابها ومحاولة الاستمتاع لتجنب الألم.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;