المشرحة مش ناقصة قتله ..من صافيناز لـ زوسيا ..افتتاح كورس لتعليم الرقص المعاصر فى مصر الجديدة

من صافيناز لـ زوسيا و " الوسط " يكسب ، بعد ظهور العديد من الراقصات الاجانب فى مصر، وتقليد المصريات حركاتهم المختلفة والمثيرة، وخصوصا الراقصه صافيناز " الاوكرانية"، التى اثارت جدلا كبيرا منذ اول ظهور لها فى فيلم " القشاش "، ورقصها على اغنيه " على رمش عيونها "، بالعديد من الحركات الجسدية التعبيرية ، ثم توالت العديد من الرقصات فى افلام مختلفة .

333814_dreambox-sat.com

لم تكن صافيناز هى الراقصه الوحيدة الاجنبية فى مصر ولكن كانت اشهرهم فهناك العديد منهن تركن بصمه فى عالم الرقص الشرقى برغم انهم اجانب فى الاصل ، فحصلت الراقصه" اليسار" اللبنانية على شهرة كبيرة وتحولت من العروض الحرفية في المناسبات الخاصة إلى إحياء حفلات راقصة في بلدان الخليج مثل الإمارات وقطر والبحرين والكويت ومصر وصولاً إلى لندن وباريس وموناكو والهند وبعد ذيوع صيتها من خلال الحفلات التي تقدمها، وظهورها في "الكليبات" نقلت إقامتها إلى مصر .

16463540_1095928637184166_6968158401241498609_o

hqdefault

وايضا الراقصة الروسية "أوكسانا" حيث ظهرت لأول مرة على الجمهور المصري من خلال برنامج" الراقصة" وخطفت أنظار لجنة التحكيم، وفور انتهاء البرنامج ظهرت فى العديد من الكليبات.

safinaz_1

لم يكتف الاجانب بتعليم الرقص الشرقى ولفت الانظار فقط ولكن بدأت ظاهرة جديدة من نوعها لتعليم فتيات مصر الرقص المعاصر، حيث اعلن "ستوديو ذات" عن اول ورشة لتعليم الرقص المعاصر مع الراقصة البريطانية زوسيا جو ، وذلك للفنانين الهواة والمحترفين، لكى يتم مساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية، وتدريبهم على أيدي متخصصين مصريين وأجانب .

زوسيا جو، راقصة ومصممة رقصات معاصرة بريطانية ، تخرجت عام 2008 في مدرسة نورثرن للرقص المعاصر، وتلقت تدريباً في مركز The Place للرقص والتعبير الحركي في لندن، كما تجيد إلقاء وتأليف الشعر، وتتميز بقدرتها في استغلال الإلقاء الشعري ضمن العروض التي تقدمها .








الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;