بالصور.."لو بتفكر تربى قطة" تعرف على أجمل أنواع القطط المناسبة

القطط من أكثر الحيوانات الأليفة التى يفضل الكثير تربيتها فى المنزل، فقدماء المصريين كانوا يقدسونها فعبدوا إله الحب والخصوبة المسمى "باست " على هيئة رأس قط وجسم امرأة، وهناك انواع كثيرة ومتعددة من القطط والبعض منهم يعيش ل20 عاما، ومن أشهرهم.
القط الشيرازى:

1

يرجع أصل هذا النوع إلى ايران وهو من أكثر الأنواع التى يفضل تربيتها فى المنزل لانه يتميز بالهدوء وغير عدوانى، وينام لفترات طويلة طوال اليوم، ويتميز بشعره الطويل والكثيف، وعيونه واسعة ونظراته المميزة، وله الوان كثيرة منها الأسود ، الأزرق ، الأبيض، الرمادى، البنى ، البرتقالى.

القط السيامى:

2

يرجع أصله إلى قارة اسيا وتايلاند الان، ويتميز هذا النوع بأصواته العذبة عن باقى القطط، ويكون رأسها مختلفة وذات أنف طويل وعينان زرقاوان، وعندما تلد الصغار تكون بيضاء اللون ثم تصبح سمنى أو بنى أو أسود، وطباعها حادة وحساسة.

القط البالينيز :

3 (1)

يرجع أصله إلى أمريكا، ويتميز بشكل المختلف والجذاب، فهو نتاج تزاوج القطة السيامي ذو الطويل المميز، ولكن هذا النوع من القطط مشاغب وشقى ويعشق الجرى والمرح طوال الوقت، لكنة دود وذكى ويتميز نفس الصوت العذب للقطط السيامى.

القط المانكس:

4

هومن القطط الذكية والودودة ويتعلم بسرعة ويكون طوع لصاحيه، شكله براق وشعره خفيف كالأرنب ويتميز هذا النوع من القطط بان أنفه طويلة وأذناه عريضة جدا، وعيناه مستديرتان.


القط البريطانى:

5

يتميز بشكل الجذاب وشعره القصير، فهو من الأنواع التى يفضل تربيتها فى المنزل لانه هادىء ومتسامح وودود، وياكل ما يقدم له، ويوجد من هذا النوع أكثر من 30 لون.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;