أشهر ٥ لوحات فنية حول العالم .. تعرف عليها

يعتبر "الرسم" فن داخلى يعبر به الفنان عن ما بداخله ، وكل لوحة لها قصة مختلفة تدعو إلى الدخول فى عالم الفنان ، ويقوم برسمها الفنان للتعبير عن نفسه من خلال الالوان التى يقوم بالرسم بها على اللوحة ، لذلك نقدم لك اشهر اللوحات الفنية التى أعتبرت حازت على شهرة عالمية وتاريخية أيضاً منذ رسمها وحتى الآن .

اولا .. لوحة الموناليزا "ليناردو دافينشى" :

لوحة الموناليزا قام برسمها الفنان الايطالى دافينشى ، وتعتبر من اجمل اللوحات على مر التاريخ ، حيث قام برسمها بين فترتى ١٥٠٣ ، و ١٥٠٦ ، واشتهرت هذه اللوحه بابتسامة الموناليزا وجمالها وتحاط بالعديد من الالغاز ، ويقوم بمشاهدتها ٦ مليون شخص سنويا ، وتتواجد فى متحف اللوفر بباريس .

1

ثانيا .. عباد الشمس "فان جوخ"

تعتبر من اشهر اللوحات الفنية للفنان فان جوخ ، قام باختيار اللون الاصفر فى اللوحة لأنه يشبه لون البيت الذى يعيش به صديقه الذى قام برسمها لإعطائها هدية له ، تميزت هذه اللوحة بالوانها الطبيعية والخلابة ، حيث قام بتنفيذها عام ١٨٨٨ ، وقد بيعت عام ١٩٨٧ .

2

ثالثا .. لوحة العشاء الاخير "ليناردو دافينشى" :

تعتبر هذه اللوحة من اشهر اللوحات فى القرن الخامس عشر ، قام بإنشائها عام ١٤٩٨ ، وقام بتصميمها لتصوير السيد المسيح وهو جالس بين ١٢ من حوارية ، وأصبحت من اعظم اللوحات الفنية على مر التاريخ ، وأثارت الكثير من الجدال والتساؤلات حول شخصية الفنان دافينشى .
4

رابعا .. الفتاة ذات القرط اللؤلؤى "يوهانس فيرمير" :
تعتبر هذه اللوحة من اجمل واشهر اللوحات حول العالم ، وقام بانجازها فى عام ١٦٦٥ ، وقام برسم فتاة جميلة ترتدى قرط من اللؤلؤ ، وتتواجد فى متحف موريتشيوس بهولندا .

3

خامسا.. لوحة غرنيكا "بابلو بيكاسو" :
تعتبر هذه اللوحة واحده من اشهر اللوحات الفنية ، قام بانجازها عام ١٩٣٧ فى باريس ، وهى تعبر عن تفجير غرنيكا فى اسبانيا ، خلال الحرب العالمية الإسبانية ، وهى تتواجد فى متحف الملكة صوفيا فى مدريد .
5










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;