من جوا سكر ومن برا حلة محشى.. بالصور مسابقة أحلى تورتة على شكل أكل مصرى

"من الفسيخ شربات" صاحب هذا المثل حتماً يحمل الجنسية المصرية، فهو مثل شعبى يصف ببساطة تصرفات المصريين وردود أفعالهم فى الأزمات والمواقف المختلفة، ويصف بشكل خاص ما قدمته مسابقة Cairo Cake fair لصناعة "الكيك" ولكن بشرط أن تعبر الأشكال التى يتم تنفيذها فى المسابقة عن الأكل المصرى.

التورتة الفائزة

الشرط الغريب الذى وضعته إدارة المسابقة، هو السر خلف أشكال الكعكات التى ظهرت مبهرة، كما لم ترى كعكة من قبل، فاستجابة لشروط المسابقة قدمت المتسابقات على عكس توقعات الجميع "تورتات" على شكل "حلل محشى" وطواجن ملوخية وغيرها من الأطباق المصرية الشهيرة التى قدمها صناعها هذه المرة صورة فقط، وبداخلها دقيق وزبد وفانيليا وسكر بودرة.



" إيناس عبد الرحمن" واحدة من المتسابقات اللاتى قدمن أشكالاً غير تقليدية للكعكات التى عكست أطباقاً مصرية أصيلة لا علاقة لها بالحلويات، يتكون فريق إيناس من ثلاث فتيات قررت المشاركة فى أول مسبقة من نوعها لإحياء تراث المطبخ المصرى تحديداً من خلال فكرة مبتكرة وجاذبة للانتباه، وضع القائمون على المسابقة معيار الشكل، وألا يتجاوز طول الكعكة الواحدة الـ40 سم، ثم تركوا باقى الشروط مفتوحة لخيال المتسابقات اللاتى تجاوز خيالهن كل التوقعات، فقدمت متسابقة تورتة على شكل حلة محشى، وأخرى على شكل طبلية، وتنافسن فى إظهار الكثير من الإبداع الذى انعكس جلياً فى النماذج المقدمة للجنة التحكيم.



الفريق الفائز

"إيناس" تحدثت لـ "انفراد" عن مشاركتها فى المسابقة والهدف منها قائلة : الهدف من المسابقة هو إعادة إحياء تراث المطبخ المصرى الأصيل، من خلال وسيلة غير تقليدية تجذب الأنظار، إلى جانب إتاحة الفرصة للمبدعات من صانعى الكيك للتميز وممارسة الخيال أثناء صناعة الحلويات.

وتكمل "إيناس" : المسابقة استغرقت 5 ساعات، وكاد الوقت ان ينتهى قبل وضعنا للمسات الأخيرة، ولم أكن أتوقع الفوز مع فريقى من المبدعات "ريهام السيد" و"مها القشلان"، وحصلنا بالفعل على جايزة أفضل تورتة وأفضل طعم.



مراحل صناعة التورتة



"التورتة كلها قابلة للأكل حتى ورق الجرائد" هكذا تؤكد "إيناس" التى فازت وفريقها بالتحدى الأصعب، حيث اعتمد التقييم أيضاً على طعم التورتة وليس شكلها وتصميمها فقط.



مشاركة أخرى فى مسابقة التورتة المصرية

أما عن المشاركات الأخرى فظهرت الإبداعات متنوعة بين الكعكات، فظهر بعضها على شكل طبلية تحمل أكلة مصرية من الفول والطعمية والخبز البلدى، ومشاركة أخرى على شكل طاولة كشرى مصرى، وغيرها من الطواجن والأكلات المكونة جميعاً من مقادير الكيك، ولكن على شكل مأكولات مصرية.



التورتة الفائزة















التورتة الفائزة



مراحل صناعة التورتة


































الاكثر مشاهده

صور.. السيطرة على حريق نشب داخل مصنع مراتب بحى الكوثر فى سوهاج

صور.. طفلة تفقد عينها بسبب "حجر طائش" أثناء استقلالها قطارا بالزقازيق

تفجير انتحارى بمحيط أحد مقرات الحشد الشعبى العراقى وسط كركوك

قارئ يشكو من تلوث المياه فى كفر الجزار بالقليوبية

78% من قراء " انفراد" يؤيدون المطالبة بحل الأحزاب الدينية

تأخر قطار سوهاج القاهرة عن رحلته 45 دقيقة بسبب عطل فى الجرار

;