الغيرة فن وهندسة 5 تصرفات تجنبيها إذا وقع زوجك فى بئر الشك

الغيرة والشك هى العوامل الرئيسية التى بإمكانها أن تخرب أى بيت مهما كان سعيد ومهما كان أفراده متفاهمين مع بعضهما البعض، لذلك إذا وقع زوجك فى بئر الشك، وداعبت الخيانة إحساسك، يجب أن تؤمنى بجملة واحدة وهى أن "الغيرة فن وهندسة" وأنها حرفة تحتاج إلى تنظيم وتخطيط حتى تمرى بهذه المرحلة دون أى خسائر.

فوفقاً لحديث الطبيبة النفسية "رانيا النادى" خبيرة العلاقات الزوجية، هناك بعض السلوكيات اللاإرادية التى تتبعها النساء عند شعورهن بالخطر، من الممكن أن تقلب الأوضاع وتجعل من الزوجة التى من المفترض أن تكون ضحية إلى متهمة بالنكد .

لذلك تستعرض "رانيا" 5 سلوكيات يجب ان تبتعد عن ممارستها النساء تماما حتى تستطيع المرور بهذه المشكلة دون أن تتصاعد المشكلة.

التجسس عليه: إذا شعرتى بخيانة زوجك يجب أن تبتعدىن تماما عن هذه الأفعال المشينة والتجسس عليه، فربما تفتحين على نفسك باب للشكوك ليس له نهاية، وربما يكتشف تجسسك وبذلك ستكونى أنتى المخطئة.

تغير طريقة التعامل: غالباً ما تترك الغيرة أثراً على نفسية الزوجة الامر الذى يجعلها تتغير بطريقتها مع زوجها وتبدا فى هجومه فى كلماته، أو تتحول إلى كائن بائس طوال الوقتن وهذه الطريقة غير صحية تماما، لأنه ربما يكون بريء، وربما تعطيه بذلك مبرر لأفعاله ولخيانته. الاهمال فى المظهر العام: عندما تصل الزوجة إلى مرحلة الشكل تنهار ثقتها فى نفسها، وبدلا من أن تصلح من حالها تبدأ فى فى مرحلة من الاهمال للذات وللمظهر الخارجى، دون أن تدرك أن هذا التصرف يضعف من موقفها. الغضب السريع: الغضب السريع والمشاجرة مع الأبناء والصوت العالى على كل كبيرة وصغيرة من أكثر السلوكيات التى يرفضها الرجل وقد تعجل بنهاية العلاقة، لذلك يجب أن تكون الزوجة أكثر تحملا وأن تتعالى على الموقف وتتعامل معه بكل هدوء. مصارحته بشكوكها: أما فكرة المواجهة فيجب أن تنتهى تماماً من بال الزوجة لأنها تفسد أكثر ما تصلح، حتى لا يتخذها الرجل خطوة إيجابية نحو التصريح بعلاقته ن ومن جانب اخر إذا كان بريء سيضعك ذلك فى صورة الزوجة النكدية.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;