علاء السمان يكتب : الإرهاب لا عهد ولا ملة له

اقتلونا ... اذبحونا، لكن لن ترهبونا، أعمالكم السوداء ستزيدنا قوة ووطنية، وتزيدكم ضعفاً وحقارة، دماؤنا ستبقى فداء لوحدتنا الوطنية، ودماؤكم ستكون وقوداً لجهنم.

بالأمس سالت دماء مصرية نقية في سيناء وغيرها من المناطق الحيوية العزيزة، دماء طاهرة احتضنتها أرض الكنانة، فهل فرق الإرهاب بين أصحابها ليعرف ما اذا كانت (مسلمة أومسيحية)؟ بالطبع لا ، واليوم أيضا يحاول الإرهاب ذاته أن ينال منا، بتفجير كنائسنا.. خسئتم .

هل أقول يا بشر وانتم أقل ... بأحزمتكم الناسفة فجرونا، اهدموا دور العبادة بشتى أنواعها، مساجدنا، كنائسنا، حتى بيوتنا، لكن اعلموا ان دماءنا واحدة، شريانها واحد، أرضنا واحدة، وطننا واحد ... نسيجنا المصري سيظل ما حيينا واحد.

يا من تتمترسون وراء تفسيرات ونصوص واهية، ضعيفة، لا أساس لها، نصوص ليست دينية، بل رسختموها بأفعالكم، وتلقاها أمثالكم من ضعاف النفوس، لا علم ولا صلة للإسلام بكم وبأفعالكم ونصوصكم التي تستبيح الدم المصري، الإسلام براء منكم، ومن أفعالكم.

ليسوا مسلمين، ولا يمتون لإسلام الرحمة بصلة... نحن نشهد ان لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأن عيسى نبي الله، وان موسى نبي الله، ونشهد أيضاً ان الإهاب لا دين ولا ملة ولا عهد له.

يا مينا، يا كارلوس، يا فادي، يا روماني، يا سامي، يا رموز الدين المسيحي ... الإسلام ليس إرهابياً، فأنا القبطي المصري المسلم، وانت القبطي المصري المسيحي، دمنا واحد وسيظل.
لا بد أن نعي جيدا أن مواجهة الأفكار النجسة التي يتبناها إرهابيو العصر لن تتأتي إلا بوحدة الصف، فعلينا بها حتى نفوت عليه الفرصة.
نتقدم بأحر التعازي القلبية إلى إخوتنا المسيحيين في ضحايا الإرهاب الغاشم الذي طال أُناساً أبرياء في كنيسة مار جرجس بطنطا وأمام الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية... رحم الله شهداء مصر من الإسلام والمسيحية، اللهم انتقم ممن يريد أذيتنا وأذية وحدتنا الوطنية.
عاشت مصر





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;