أسعار الخضروات والسلع الغذائية تتراجع أمام المنافذ المتنقلة بالوادي الجديد

شهدت أسواق الوادي الجديد هذه الايام تراجعا كبيرا في أسعار الخضروات والفاكهة ، فيما لا تزال اسعار اللحوم والدواجن في الارتفاع .


يقول المواطن احمد عبد القوي من مدينة الخارجة ,إن المنافذ المتنقلة أجبًرت تجار السوق علي خفض اسعار الخضروات بالاسواق , حيث سجلت الخضروات ومنها الطماطم 3 جنية للكيلو و 4 جنيهات للبطاطس ، و3.5 جنيهات لكيلو البصل بجميع انواعه ، والخيار بـ3 جنيهات , فضلاً عن خفض معظم اسعار الخضروات .

واكد عبد القوي أن المشكلة مازالت مستمرة في اسعار اللحوم , حيث واصلت اللحوم والدواجن في الارتفاع حيث وصل كيلو الدواجن البلدي والبيضاء لـ3،53 جنيهاً للكيلو ، والمجمدة 20 جنيهاً ، واللحوم البلدي 80 جنيها للكيلو ، واللحوم الضأن بـ 70 جنيها للكيلو .
00000

وطالب العديد من الأهالي باستمرار المنافذ المتنقلة لمحاربة الغلاء , والقضاء علي جشع التجار للحد من ارتفاع الأسعار لدى الباعة ، مع تكثيف الحملات التموينية علي الاسواق .
0000

من جانبه قال اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد , إن الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة تعمل جاهدة علي توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة ، وضمان وصولها الي مستحقيها .
00

وأكد عشماوي أنه الزم جميع رؤساء الوحدات القروية بمراكز المحافظة الخمس علي توفير جميع الخضروات والسلع الغذائية باسعار مخفضة ووقوف رئيس الوحدة المحلية علي تلك المنافذ وتفعيل سوق القرية الذي يضم منتجات المواطنين والذي سياهم بشكل كبير في خفض الأسعار وتوفير المنتجات بأسعار تقل عن مثيلتها في الأماكن الأخرى حتي يتمكن المواطن البسيط من تلبية كافة احتياجاته .
0

وفي ذات السياق قام اللواء محمود عشماوي محافظ الاقليم , بجولة تفقدية , لمتابعة عملية بيع السكر المدعم والأرز عن طريق سيارات الوحدات المحلية بالقرى والمدن , مشدداً على ضرورة توصيل الدعم لمستحقيه.



00000 (1)



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;