حلم يناير ...أصحى يا أستاذ وصلنا الآخر

أنهيت عملى بالجريدة وأنطلقت إلى وسط البلد لم تستغرق المسافة كثيرا من الوقت 10 دقائق كانت كفيلة أن تنقلنى من المهندسين حتى هناك لا أصدق أننا أخيرا تمكنا من حل أزمة المرور، رغم أن هناك أحد المواطنين قد تعرض لحالة إغماء لكن سيارة الاسعاف حضرت على الفور وأنقذت حياته قبل أن يدخل فى غيبوبة سكر "ياه أخيرا حلينا أزمة المرور وبقت فيه حارة مخصصة لسيارات الاسعاف وحتى موكب الرئيس ورئيس الوزراء مبقاش بيعطل المرور خلاص بقا عندنا ثورة ناجحة بقالها سنين".

قبل أن أغادر عملى شاهدت على الهواء مباشرة الاستجواب الذى أجراه أعضاء مجلس النواب المنتخب لوزير الداخلية بسبب تكرار تعطيل أفراد الشرطة لمصالح المواطنين، الاستجواب أنتهى الى أن المجلس أمهل الداخلية 3 شهور لحل الأزمة والوزير وافق وأعلن أنه هيتقدم باستقالته إن لم يتمكن من حل الأزمة "يااااه زمان كان الداخل عندهم مفقود والخارج مولود ربنا ما يعيدها أيام الظلم وحش".

جامعة القاهرة والاسكندرية والسويس وزويل وأسيوط دخلوا ضمن تصنيف أفضل 100 جامعة فى العالم أنا مش مصدق، الدروس الخصوصية انتهت والمدرسين مرتباتهم بقت مجزية ومش محتاجين للدروس خلاص الظاهرة انتهت والعبقرى الذى أصلح منظومة التعليم بقى وزير رغم إن سنه لا يتعدى ال35 عام خلاص بقينا دولة شباب.

أما البحث العلمى حكايته حكاية أخيرا عملنا وكالة للفضاء وأطلقنا أقمار صناعية متعددة الاغراض وتم تشغيل محطة الضبعة لتوليد الطاقة النووية من سنتين، جيشنا العظيم بقى قادر على إنتاج أسلحة متطورة ورؤوس نووية وبقى مصنف الجيش رقم 5 على مستوى العالم، سيناء بقت "عمرانة".

وأخيرا الصعيد مبقاش مهمل ولا طارد للسكان كمية المصانع والمشاريع التى إقامتها هناك خلقت طفرة إقتصادية كبيرة والمطارات والموانئ التى تم إنشائها سهلت ربطه بكل دول العالم خلاص "الصعيد" بقى ماركة دولية ووصل للعالمية"، أزمة الاسكان اتحلت والشقق بقت متوفرة واختفت ظاهرة المتسولين بعد ما تم تطبيق نظام العدالة الاجتماعية.

غدا منتخب مصر يلعب فى الدور قبل النهائى فى كأس العالم ضد البرازيل، بس النهاردة كان فيه مؤتمر كبير للكتلة المعارضة للرئيس فى ميدان عابدين بيستعدوا من بدرى للانتخابات الرئاسية، ورغم الصراع الإنتخابى إلا إن الكل واقف صف واحد فى الأزمات الخارجية حلينا قضية سد النهضة وعرفنا نجيب حقنا بالقانون "لأن القوة كانت معانا وكنا هنجيبوا بيها لو مخدنهوش بالقانون بس الخارجية وجهاز المخابرات عمل مجهود جبار فى القضية دى".

أخيرا بتدخل مصرى مباشر الأزمة فى سوريا اتحلت وبتنا على مشارف انتخابات رئاسية وبرلمانية هناك بعد ما تم وضع الدستور وفلسطين بقت كتلة واحدة واسرائيل بقت فى جزيرة منعزلة عن العالم، وهنحرر....
صوت ينادينى : أصحى يا أستاذ وصلنا الأخر
أنا ببص فى الساعة: إيه ده أنا راكب العربية فى ساعة من المهندسين لوسط البلد
السواق: عادى يا أستاذ زحمة كل يوم بقت حاجة تقرف بس أنت حطيت دماغك جنب الشباك ونمت من ساعة ما ركبت
أنا: يا ريتك ما كنت صحيتنى كان حلم جميل



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;