اعتراض مصر على التحرش الجنسى.. مندوبة أمريكا اعتبرتها أهداف شخصية".. فردحلها السفير على تويتر "انتى عايزة شهرة"


فى مشهد غريب اعترضت الدبلوماسية المصرية فى الأمم المتحدة على اقتراح تقدمت به الولايات المتحدة الامريكية يدعو الى وقف الانتهاكات الجنسية لقوات حفظ السلام واعتبار أن الجندى الذى يند عنه هذا العمل فى أى بلد يجب محاسبته من قبل قيادة الجيش التابع له، وإن لم يحدث ذلك يتم ترحيل كافة جنود جيشه.

جاء ذلك نتاج أحداث تحرش واغتصاب حدثت من قبل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الآونة الأخيرة والتي أدت الي كارثة وجود بنات صغيرة لديها أطفال فى البلاد التى تتواجد فيها قوات حفظ السلام.

وكتب الناشط السياسى يوسف عسكر فى تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك": أن أمريكا قدمت اقتراح في مجلس الامن يدعو الى وقف الانتهاكات الجنسية لقوات حفظ السلام واعتبار ان الجندى الذى يند عنه هذا العمل فى أى بلد يجب محاسبته من قبل قيادة الجيش التابع له وان لم يحدث ذلك يتم ترحيل كافة جنود جيشة، جاء ذلك نتاج احداث تحرش واغتصاب حدثت من قبل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الآونة الأخيرة والتي أدت الي كارثة وجود بنات صغيرة لديها أطفال فى البلاد التى تتواجد فيها قوات حفظ السلام".

وأضاف عسكر أنه فى الوقت الذى يتعاطف فيه العالم مع الموضوع ومقدر خطورته، إعترضت مصر على الاقتراح وطالبت بالتصويت عليه.

وأردف عسكر أن مجلس الامن وافق على الاقتراح بالإجماع وحصلت مصر على صفر فى التصويت ولم تؤيدها أى دولة فى طلبها فى سابقة نادرة فى تاريخ التصويت فى مجلس الامن، أن تحصل دولة على صفر تأييد، فضلا عن الإستغراب والإستهجان الشديد لموقف مصر.

وأستطرد عسكر أن مصر إعترضت مرة أخرى وقالت ان القرار نتاج الطموحات والاهداف الشخصية للسفيرة الامريكية.

الامر الذى دفع السفيرة الامريكية للرد على الكلام قائلة " لواهدافي الشخصية تعني محاربة التحرش فانا بعترف أن لى أهداف شخصية".

وإندهشت السفيرة الامريكية من كلام مصر وكتبت تويتة جاء فيها " feel sad" عقب عليها السفير المصرى فى الامم المتحدة على صفحتها على تويتر قائلا " أنت تحققين طموحات شخصية حتى تصبحى مشهورة متسائلا أصبحتى مشهورة "زعلانة ليه" الا ان متابعين السفيرة على صفحتها تدخلوا وأوردوا ردهم على كلام السفير المصرى.

وأردف عسكر أن المواقع العالمية عملت memes لما حدث من مصر فى الامم المتحدة واتهمتها بالغباء والطفولية والجنون جراء رفضها قرار ضد التحرش الجنسي.


الاكثر مشاهده

صور.. أرملة الفنان عبد الله محمود تعرض منزلها للبيع لسداد ديون نجلها

ياسر جلال خلال ندوة قصر السينما: تشرفت بالعمل مع نادية الجندى فى 3 أفلام

فيديو.. سناتور أمريكى: نحاول إعادة تركيا لبرنامج المقاتلة إف-35

فيديو.. سقوط مدوى وانحطاط إعلامى للإخوان بعد "اشتغالة" عمرو أديب.. "مكملين والشرق" تسقط فى الفخ وتتوهم استضافة نجل الرئيس.. والإعلامى: "الإخوان أكلوا الموضوع".. وحماس تعلن منع تداول ما يحدث فى مصر بكل

أهالى المطرية يشكون انتشار القمامة بشارع عزت باشا

أكواب الزبادى وأغطية القهوة.. أزمة البلاستيك تكمن فى منزلك

;