صراع القضاء والأمن.. النيابة تكشف زور شاهد مقتل "ريجينى": لم يغادر منطقة سكنه وقت وقوع الحادث.. ومصدر: ذهب لـ"صدى البلد" فى سيارة لـ"الداخلية" (فيديو)

كشفت مصادر مطلعة زيف وكذب ما قاله الشاهد في قضية الطالب الإيطالي الذي قتل في مصر "جوليو ريجيني".

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ "

انفراد

" إن الشاهد في هذه القضية والذي حل ضيفاً على برنامج "على مسؤوليتي" مع أحمد موسى والمذاع بقناة صدى البلد، إسمه "محمد فوزي" مهندس معماري، وهو أحد سكان مدينة أكتوبر، مضيفة أنه قال في شهادته أمام النيابة :" أنا شفت ريجيني بيتخانق مع واحد جنب القنصلية الإيطالية يوم 24 يناير وده قبل اختفائه بيومين ".


وأوضحت المصادر أن الشاهد ذهب لحضور حلقة برنامج على مسؤوليتي مع أحمد موسي بعد يوم من إدلائه بشهادته أمام النيابة متطوعاً دون طلب وجه له من أي جهة، مستقلاً سيارة تابعة لوزارة الداخلية.

وبينت المصادر أن الشاهد قال خلال لقائه على "صدى البلد"، شهادة مختلفة عن تلك التي أدلها بها أمام النيابة العامة، حيث قال لـ "أحمد موسى" معلومات لم يذكرها أمام النيابة، مؤكداً أن ذلك ما قاله في التحقيقات مخالفة للحقيقة.

وأشارت المصادر إلى أن النيابة استدعت الشاهد في اليوم التالي لظهوره في برنامج "على مسؤوليتي" للوقوف على حقيقة ما قاله في البرنامج، وعندما تم التحري من أقواله على أرض الواقع، واصطحابه إلى المكان الذي ادعى أنه رأي "ريجيني" يتشاجر فيه مع شخص آخر بجوار القنصلية الإيطالية، أدلى الشاهد للنيابة بشهادات متضاربة ومتناقضة، عن المكان، فتارة يقول لهم كان ريجيني يقف هنا ومرة أخرى يقول هناك، وعندما سألته النيابة عن ذلك، أجاب لا أذكر تحديداً، وعند سؤاله عن توقيت مشاهدته للطالب الإيطالي، قال أنه كان بين الساعة الخامسة والسابعة مساء يوم 24 يناير الماضي، وبناء على طلب النيابة، أكد تقرير شركة الإتصالات أن الشاهد لم يغادر منطقة سكنه في أكتوبر خلال هذه الفترة.

يذكر أن ما أدلى به الشاهد أمام النيابة وفي برنامج على مسؤوليتي كان محور الحديث بين النائب العام المصري المستشار "نبيل أحمد صادق" مع نظيره الإيطالي الدكتور "جوزيني بيناتوني" ومساعده الدكتور "سيرجيو كولا" خلال اللقاء الذي جمعهم يوم الاثنين لبحث تداعيات القضية وكشف ملابساتها وآخر ما توصلت إليه التحقيقات في هذا الشأن.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;