ابن عباس الضور بيقول لأ.. أحمد عبد العزيز: مفيش ثورة غير 25 يناير (فيديو)

قال الفنان أحمد عبدالعزيز إنه لا توجد ثورات بعد ثورة 25 يناير مشيرا إلى أنها الثورة الوحيدة وما تبعها هو مجرد أحداث مكلمة، وجاء ذلك في كلمته بفعاليات الملتقى الفني الرابع عشر للجامعات العربية، والذي تنظمه جامعة جنوب الوادي بقنا.

وألقى عبدالعزيز كلمته في ندوة بعنوان "المناهضة الثقافية الفنية للممارسات الثأرية"، مشيرا إلى أن حالة ثورة 25 يناير مازالت مستمرة حتى الآن ولم تنتهي، مستشهدا أيضا بالثورة الفرنسية التي تعتبر واحدة من أهم الثورات في تاريخ البشرية وانطلقت شرارتها عام 1789 وقال إنها استمرت بعد ذلك لمدة 70 عاما.

وانتقد عبدالعزيز انتشار المنتجات الصينية في مصر مشيرا إلى أن كل البضائع أصبحت صيني، وأشار الفنان الذي اشتهر بعدة أدوار قدمها في التليفزيون ومنها دور "يوسف ابن عباس الضو" بمسلسل "المال والبنون" إلى أن الأخذ بالثأر هو من الأمور التي جاءت إلى مصر من شبة الجزيرة العربية وأنها تدمر الأخضر واليابس ولها العديد من التأثيرات السلبية على المجتمع وللأسف تنتشر في الصعيد، وهو الأمر الذي سبق أن ناقشه من خلال مسلسله "ذئاب الجبل" والذي جسد فيه دور "البدري" الشاب الصعيدي من قبيلة "هوارة" والذي يسعى لقتل شقيقته بعد زواجها من شاب غريب عن القرية، موضحا أنه يجب التفرقة بين الثأر والقصاص، مسترشدًا بالقرآن الكريم الذي يقول: "ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب"، مشيرا إلى أن القصاص من واجب أولياء الأمر وليس الأفراد العاديين.


الاكثر مشاهده

5 محطات بمحاكمة المتهمين بـ"أحداث ميدان الشهداء" بعد سماع مرافعة النيابة

بعد هجوم الإخوان عليه.. ننشر أخطر شهادة لـ"محمد حسان" فضحت الجماعة الإرهابية: الإخوان يأكلون لحمنا ويخوضون فى أعراضنا ويطعنون فى ديننا.. والتفاصيل الكاملة لتهديد مفتى الإخوان الدولة المصرية بـ100 ألف

نائب وزير الخارجية الكويتى: مستمرون فى وساطتنا لحل الأزمة الخليجية

وزير الأوقاف: تجربة واعظات الأوقاف تثير إعجاب وتقدير مندوبى دول العالم

مطالب برلمانية بتحويل المستشفيات التكاملية لمدارس تمريض ومؤسسات صحية

ملف تبادل الأسرى فى اليمن يشهد انفراجة.. توقعات بالإفراج عن شقيق الرئيس اليمنى.. الحكومة الشرعية: هناك مراحل أخرى لاستكمال إطلاق سراح المختطفين.. والتحالف العربى يحمل الميليشيات مسئولية سلامة "طاقم ال

;