رعب فى "الداخلية" بسب الإيدز.. 350 محتجزاً بأقسام الشرطة مهددون بالإصابة والنيابة تعزل 40 شخصاً بقسم قصر النيل

تسود حالة من الرعب والذعر داخل حجوزات أقسام الشرطة بالقاهرة والجيزة، ولاسيما قسمى شرطة قصر النيل والهرم، واللذان يضمان أكثر من 350 محتجزا بداخلهما بعد الكشف عن إصابة 3 أشخاص بمرض الإيدز نقص المناعة المكتسبة.

وأكدت مصادر أن وزارة الداخلية رفعت حالة الطوارئ القصوى داخل حجوزات اقسام الشرطة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل نقل الفيروس اللعين إلى أحد من المحبوسين.

وتنتظر وزارة الداخلية نتائج العينات لتحاليل 177 محتجزا بقسم الهرم، بعد الكشف عن إصابة المتهم "فروالة" بالصدفة، بعد ممارسته الفجور مع اثنين اخرين بشقة بالهرم.

وأضافت المصادر أن المستشار ضياء نجم الدين مدير نيابة قصر النيل، أمر بعزل 40 محتجزا داخل قسم شرطة قصر النيل، وذلك لإجراء الكشف عليهم، وعمل التحاليل الطبية اللازمة، بعد اكتشاف إصابة نيجيريين بمرض الإيدز.

وكشفت تحقيقات النيابة، أنه تم أخذ عينة من 7 أجانب محبوسين داخل حجز قسم قصر النيل، بينهم نيجيريين وفلسطنيين وجنسيات أخرى، وظهرت النتائج سلبية لـ5 منهم، وإيجابية عينات النيجيريين، فتم عزلهما، وأمرت النيابة بنقلهما إلى مصحة برج العرب.

وأمر المستشار ضياء نجم الدين مدير نيابة قصر النيل، بنقل نيحيريين تبين إصابتهما بمرض الإيدز داخل حجز قسم شرطة قصر النيل إلى المصحة العلاجية بسجن برج العرب.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن التحليلات التى أجريت على نيجيريين متهمين فى قضية نصب، تبين أنهما مصابان بالإيدز، لتأمر النيابة بعزلهما ونقلهما إلى سجن برج العرب فى المصحة العلاجية.


وفى قسم شرطة الهرم تسود حالة من لذعر بعد الكشف عن اصابة فروالة بالايدز، وتواصل نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب رئيس النيابة تحقيقاتها فى قضية الشواذ الثلاثة الذين ضبطوا داخل شقة سكنية بمنطقة هضبة الأهرام، وتم إيداعهم بحجز عمومى بقسم شرطة الهرم يضم ما يقرب من 170 محتجزا، واكتشفت الأجهزة الأمنية فيما بعد إصابة أحداهما والمدعو "فراولة" بمرض الأيدز.


وأشار المصدر فى تصريحاته إلى أن المتهمين الثلاثة يواجهون اتهامات بـ"ممارسة الرزيلة"، و تسهيل ممارستها، واعتياد ممارسة الفجور، وتعاطى مواد مخدرة، وهى الاتهامات التى تصل عقوبتها الى 5 سنوات وفقاً لمواد قانون العقوبات، وأن أدلة الثبوت التى تدين المتهمين، تنوعت ما بين اعترافاتهم فى تحقيقات النيابة، فضلاً عن تقرير الطب الشرعى الذى أثبت أعتياد ممارستهم المثلية الجنسية، ونتائج تحليل عيانات "الأيدز" التى أثبتت اصابة المتهم الأول فى القضية بالمرض، إضافة إلى تحريات الإدارة العامة لمباحث الآداب الأولية حول الواقعة.

وأضاف المصدر، أن النيابة العامة استعجلت تقرير المعامل المركزية بوزارة الصحة لإفادته بنتائج العينات التى تم سحبها من المحتجزين الـ170 بقسم شرطة الهرم، لمعرفة ما إذا كان أصيب أى منهم بمرض "الأيدز" جراء اختلاطه بالمتهمين فى الأيام الأولى التى قضوها داخل محبسهم من عدمه.

وتحدث المصدر، عن الخطوات التى يتم اتخاذها فى حالة إخلاء سبيل أى من المتهمين الـ170 بقسم الهرم_والذين لم ترد نتائج عيناتهم بعد_، سواء بقرار من النيابة العامة أو قاضى المعارضات، بأنه يتم عرضهم على مستشفى الحميات لتوقيع الكشف الطبى عليهم، ويكون هناك متابعة دورية بصفة مستمرة لحين التأكد من سلامة المتهم وعدم تعرضه للإصابة بـ"الأيدز".



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;