مفاجأة وثائق بنما: لماذا اعتبرت شركة إخفاء الأموال علاء مبارك عميلاً غير مرغوب فيه؟!

لازالت أصداء تسريبات وثائق بنما تشغل العالم بأسره، وتشير التفاصيل الخاصة بالجزء المتعلق بمصر فى سلسلة الوثائق، علاء مبارك علنية بطريقة مباشرة، ضمن عدد من الشركات المتورطين في تهريب أموال.

واعتبرت شركة إخفاء الأموال "موساك فونسيكا"، علاء مبارك، عميلاً غير مرغوب فيه، وقطعت علاقتها بالإبن الاكبر للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعدما غرمتهها سلطات جزر العذراء البريطانية، لخرقها قواعد منع غسل الاموال بسبب إحدي الشركات التي يملكها المذكور.

وبالاضافة إلى وجود مخاوف لدى الدول الغربية من إمكانية استخدام نجل مبارك الشركة لتهريب الأموال وإخفائها، وغير ذلك من الممارسات غير الشرعية.

و"موساك فونسيكا" هي شركة قانونية يقع مقرها في بنما، تعمل في مجال الخدمات القانونية منذ نحو 40 عاما، وتتضمن الخدمات التي تقدمها إدراج الشركات وتسجيلها في دول ونطاقات قضائية أجنبية مثل جزر فيرجن البريطانية.

ويتقاضى المكتب رسوما سنوية مقابل إدارة مكاتب هذه الشركات الأجنبية ما وراء البحار، كما يقدم خدمات أخرى منها إدارة الثروات.

ولدى شركة "موساك فونسيكا"، التي تحمل الجنسية البنمية، فروع في جميع أنحاء العالم. ويضم الموقع الإلكتروني للشركة شبكة عالمية يعمل بها 600 شخص في 42 دولة.







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;