«الدستور» يوجه 3 رسائل للداخلية وأعضاءه والإخوان فى مظاهرات «جمعة الأرض عرض»

أعلن حزب الدستور، موقفه من الدعوات التي دعى لها بعض النشطاء للتظاهر غدًا الجمعة تحت مسمي "جمعة الأرض" ضد قرار تسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

وقال حزب النور، "يتابع حزب الدستور عن كثب الموقف السياسى الراهن تجاه القضية الأهم والأخطر على الساحة المصرية وهى قضية توقيع الحكومة على إتفاقية ترسيم الحدود والتى بموجبها تنازلت الحكومة المصرية عن جزيرتى تيران وصنافير".

وأضاف الحزب فى بيان له منذ قليل،: "لما كان للحزب موقفا رافضا أعلنه من قبل أكد فيه على انه سيسلك كل الطرق القانونية وسيعلن عن هذا الرأى عن طريق كافة وسائل التعبير المكفولة دستورا وقانونا فإن الحزب يعلن موقفه من تظاهرات الغد فى رسائل ثلاث".

وأعلن الحزب موقفة فى ثلاث رسائل، وقال الرسالة الأولى إلى أعضاء حزب الدستور والقوى الثورية : "إن حزب الدستور يتضامن ويدعم كل التظاهرات السلمية التى ستحتشد غدا رفضا للإتفاقية ويعلن أنه يمنح قياداته و أعضاءه المشاركين غدا فى الوقفات السلمية الإحتجاجية غطاءه السياسى الكامل كما يمنح دعمه القانونى فى تظاهرات الغد لجميع المتظاهرين السلميين سواء كانوا أعضاء فى الحزب او من غير أعضاء الحزب".

وأضاف أن الرسالة الثانية إلى جماعة الإخوان المسلمين: "كنتم ومازلتم شوكة فى حلق الثورة منذ أن إلتففتم حول المسار الثورى وهرولتم وراء الكراسى والمناصب وعقدتم الصفقات المشبوهة وقايضتم على الدم الطاهر وشققتم الصف فعليكم الأن تتنحوا عن المشهد وإن إصراركم على التواجد حينما ينبض الشارع المصرى رفضا وحينما تتحرك القوى الثورية إدانة لعبث النظام بمقدرات الشعب وبمصيره فإن تواجدكم يفرق تلك الجموع ويشتت الهتافات ويضعف القضية ..إليكم وللمرة الأخيرة لم يعد لكم بين الثوار مكان".

وأتم الرسالة الثالثة إلى وزارة الداخلية: "إن المتظاهرين السلميين غدًا لهم كامل الحماية بموجب الدستور والقانون الذى يجب ان يكون حكما بيننا وبينكم وإن محاولات التعامل الأمنى بالبطش والتنكيل والذى أصبح منهاجا لكم لن ينفع ولن يجدى ولن يجنى إلا تصاعدا للأحداث ومحاولات كبت وكتم غليان الشارع لن تجدى إلا إنفجارا وما ثورة الخامس والعشرين يناير وخطأ التعامل الأمنى فيها عنكم ببعيد".




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;