تحريات الأمن الوطنى لـ"النيابة": مظاهرات "جمعة الأرض" نظمها الإخوان ومثيرو الشغب (مستند)

حصل "انفراد" على تفاصيل تحريات الأمن الوطنى التى تلقهتها نيابة قصر النيل، بشأن التحقيقات مع 25 متهما بإثارة الشغب خلال مظاهرة الجمعة الماضية الرافضة لاتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.

تحريات الأمن الوطنى لـالنيابة مظاهرات جمعة الأرض

وذكرت التحريات اشتراك بعض العناصر الاخوانية بالاحتجاجات حيث قامت بتحريض المواطنين على العصيان المدنى، وحثهم على تكثيف الفاعليات المختلفة من (تظاهرات، مسيرات، سلاسل بشرية، وقفات احتجاجية)، على ان يتخللها القيام بأعمال عنف والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة وتحريض عناصرهم على كتابة كلمات مسيئة لمؤسسات الدولة ورموزها على جدران الشوارع وفى الميادين.

وأضافت تحريات الامن الوطنى، أن المتهمين نشروا أخبار مغلوطة تورطت اللجان الإلكترونية لتنظيم الإخوان ببثها على مواقع التواصل الاجتماعى، تتضمن دعوات الخروج عقب صلاة الجمعة فى مظاهرات مناهضة للدولة والتوجه للميادين العامة والاشتباك مع الشرطة والاعتداء على المؤسسات، بهدف خلق حالة من الفوضى والسيطرة على مقاليب الحكم.

وذكرت التحريات أن عناصر تنظيم الاخوان وعدد من مثيرى الشغب قاموا بالتجمع فى ميدان طلعت حرب، وميدان مصطفى محمود، الساعة الواحدة ظهرا يوم الجمعة 15 ابريل 2016 دون الحصول على التصاريح الامنية اللازمة مخالفين قانون الحق فى التظاهر، وحال ملاحظة المتظاهرين للقوات الشرطية تفرقوا وتجمعوا فى مسيرة أخرى على سلالم نقابة الصحفيين وخارجها، ورددوا هتافات المعادية للنظام، وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور اما السيارات واثاروا فزع المواطنين.

وبحسب محضر التحريات، قال قطاع الأمن الوطني إن مظاهرات نقابة الصحفيين، وشارع طلعت حرب بوسط القاهرة، ومسيرة ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، نظمتهما جماعة الإخوان المسلمين تحت مسمى "جمعة الأرض"، لاستهداف مؤسسات الدولة وإسقاط النظام الحاكم في البلاد.

وقررت نيابة قصر النيل، حبس المتظاهرين 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات في الاتهامات المنسوبة إليهم، وحددت جلسة غدا الثلاثاء، لعرضهم أمام محكمة الجنح والنظر في أمر تجديد حبسهم.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;