بعد رده من محكمة الاستئناف.. أغرب 15 تصريحا لناجى شحاتة تهدد بإبعاده عن منصة القضاء (فيديو)

أثار قبول محكمة الاستئناف طلب رد المستشار ناجي شحاتة فى قضية ''خلية أوسيم'' اليوم الاثنين تساؤلات عديدة حول القاضى مسار الجدل دائما والذى يتسبب فى عدة أزمات بسبب تصريحاته الخطيرة والغربية والفريدة من نوعهما فى ساحة القضاء .

وجاء في طلب رد المستشار ناجي شحاتة أنه خرج عن الأعراف القضائية، وأدلى بتصريحات إعلامية من شأنها التأثير على الأحكام التي يصدرها، إلى جانب إفصاحه عن رأيه السياسي في بعض الكيانات والحركات والأحداث الدائرة، الأمر الذي يفقده صلاحية نظر القضايا.
المستشار ناجي محمد شحاتة، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، الذي أسند إليه في يوليو الماضي رئاسة دائرة جنايات القاهرة الكبرى، المختصة بنظر قضايا الإرهاب وأحداث العنف والتجمهر ، خالف جميع الأعراف القضائية، لانه يتحدث عن رأيه في القضايا ، وعليه أن يتنحى عن نظرها من تلقاء نفسه؛ لأنه يكون قد افتقد للحيادية.

ويعبر عن آرائه الشخصية في قضايا سياسية، ويخالف تقاليد القضاة، فلا يجوز للقاضي أن يلجأ لأي وسيلة لإبداء رأيه في مسألة خلافية بالمجتمع ومنها تصريحه "يستفزني هتافات يسقط كل قضاة العسكر، ولكن دع الكلاب تعوى ".

وينشر موقع "انفراد" أغرب 15 تصريحا لشحاتة وفي تاريخ القضاء المصري وهى :

1- "إحنا ظلمة ومابنحققش العدل"

وقعت مشادة كلامية بين هيئة الدفاع عن معتقلي قضية كرداسة، والمستشار ناجى شحاتة رئيس المحكمة الذى رد عليهم: "إحنا ظلمة يا سيدي ومابنحققش العدل".



2ـ هو أنا قاعد هنا كيس جوافة؟
وخلال إحدى جلسات محاكمة 16 متهما فى أحداث مجلس الوزراء، احتدَّ المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات الجيزة، على أمين شرطة من قوة قسم الوايلي؛ بسبب حديثه لسكرتير الجلسة دون الاستئذان منه، قائلًا له: "بتكلم السكرتير ليه؟ هو أنا قاعد كيس جوافة هنا؟"، وقرر حبسه 24 ساعة وتغريمه مبلغًا ماليًا يحدد فى نهاية الجلسة.

3ـ قناص العيون «ضابط غلبان» كان يقصد تفريق المتظاهرين
وفي تخلٍ عن وظيفة القاضي، قال "ناجي شحاتة" في أغرب تصريحاته على الإطلاق: "إن "الضابط الغلبان، الذى اشتهر سابقًا بقناص العيون لم يقصد أن تخرج الطلقة التي خرجت من سلاحه في عين أحد المواطنين، حيث كان يطلقها لتفريق المتظاهرين، ولأنها كانت على مدى قريب، 20 مترًا، خرجت الطلقة في عين متظاهر".
جاء ذلك خلال نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحدث السفارة الأمريكية»، حيث استشهد رئيس محكمة جنايات القاهرة، بواقعة الضابط الأمن المركزي الشهير بـ«قناص العيون».

4ـ "عليا الطلاق الشاهد ما يعرف موكلك اتمسك إزاي!"
وخلال إحدى جلسات محاكمة "مجلس الوزراء" كذلك، سمحت هيئة المحكمة لفريق الدفاع باستجواب أحد الشهود، وعندما أصرت عضوة بفريق الدفاع عن المتهمين، على مساءلة أحد شهود الإثبات عن كيفية ضبط موكلها، فرد عليها قائلا "عليا الطلاق الشاهد ما يعرف موكلك اتمسك إزاى".

5ـ عمرو حمزاوي أبو شعر طويل؟
خلال إحدى جلسات القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء، أكد أحد الشهود أن المقبوض عليهم في أحداث مجلس الوزراء بلغ عددهم 189 متظاهرًا على مدار يومين، ليسأله القاضى إذا ما كان أحد النشطاء البارزين حاول التوسط لإطلاق سراحهم، ليجيب الشاهد موضحًا أن الناشط "عمرو حمزاوى" هو من بادر بالتوسط لهم، ليعقب رئيس المحكمة بلهجةٍ ساخرة: أه أبو شعر طويل ده؟ وهو ما آثار ضحكات الحاضرين بالمحكمة.

6 يهدد ضابط بقسم القطامية: "هحولك أنت والمأمور للتحقيق"
حذر شحاتة رئيس محكمة جنايات القاهرة ، جميع الحاضرين بالسجن لعدم التزامهم الصمت داخل المحكمة ، وقال لضابط تابع لقسم القطامية والمسؤول عن إحضار المتهم إلى ساحة القضاء، لتأخره عن الموعد المحدد له قائلاً: "أنا هحولك أنت والمأمور للتحقيق عند وزير الداخلية، علشان الدلع ده أنا ماليش فيه".

7- عن "شكوى مرشح ضد مرتضى منصور": "أنا اتظلمت في القصة دي"
فيديو| ناجي شحاته لمرتضي منصور: "انا مظلوم"

فيديو| ناجي شحاته لمرتضي منصور: "انا مظلوم"

‎Posted by Live Coverage on‎ 21 أكتوبر، 2015


قال المستشار ناجي شحاتة، رئيس اللجنة العامة بالدقي والعجوزة، إنه “ظلم” في الأزمة المثارة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ومرشح مستقل في الدائرة، بعد بلاغ قدمه الأخير ضد منصور، قائلا “أنا اتظلمت في القصة دي، ومكانش ليا علاقة بالطرفين”.

8ـ "بلاش أفلام عربي ومش عايز أسمع كلام"
وسخر المستشار محمد ناجى شحاتة من المعتقلة نعمة سيد، إحدى المتهمات فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، قائلا لها: "بلاش أفلام عربي ومش عايز أسمع كلام".
وكانت "نعمة سيد" قد أجهشت بالبكاء فور خروجها من قفص المحكمة ومثولها أمام القاضي .
9ـ هي مسح العربيات دي شغلانة؟

واصل شحاتة سخريته من المتهمين داخل قاعات المحكمة ، وخلال إحدى جلسات محاكمة المتهمين في أحداث مجلس الوزراء، سأل المستشار "محمد ناجي شحاتة" المتهم محمد عيد السيد، أحد المتهمين فى القضية عن طبيعة عمله، فرد عليه المتهم أنه "يعمل ماسح سيارات في منطقة وسط البلد، فرد قائلا له: "هو مسح العربيات شغلانة يا محمد؟.. يعني إنت جي من مغاغة عشان تمسح عربيات؟".

10- وصفه الثورة بــ"25 خساير"



وصف شحاتة فى حواره الخاص مع الوطن ثورة يناير بـ "25 خساير" معتبرا انها هدمت الأخلاق بمصر ، مشيرا الى انه اطلق على الثورة هذا الوصف بعد مشاهدته فيديوهات قضية أحداث مجلس الوزراء ، ومشاهدة المتهمين يرقصون بعد حرقهم تاريخ وتراث بلدهم في المجمع العلمي.

11-لا تعذيب في السجون وأقسام الشرطة
وقال شحاتة انه لا تعذيب في السجون المصرية نهائيا ، وان جميع المتهمين في قضايا ارهاب يتبعون نفس المنهج ، ويشتكون في بداية كل جلسة من التعذيب لايهام الرأي العام بذلك مستغلين وجود مصورين وصحفيين لنشر أكاذيبهم .

12- لن تحبطني الغاء الاعدامات
وحول شعوره بالإحباط إذا ألغت محكمة النقض أحكام الإعدام التي اصدرها بحق العشرات قال : لن اصاب بالإحباط حتى لو الغوا كل أحكامي ، معتبرا الاحكام الصادرة منه والغائها وجهات نظر ، فمن الممكن أن يرى رأياً قانونياً وترى دائرة أخرى رأياً آخر .

13-أكره الإعلام الذي يهاجم الدولة


وعن رأيه في الإعلاميين قال فى حواره المنشور فى جريدة الوطن أن هناك فريق من الإعلاميين يتعمدون الإساءة لسلطات الدولة وللشرطة والقوات المسلحة، وانه كمواطن مصري يكره أي إعلامي يفكر في هدم الدولة، معبرا عن اعجابه بالاعلاميين أحمد موسى وأسامة كمال وتوفيق عكاشة .

14ـ كنت وزعت الأحراز على زمايلك
وفي القضية المعروفة إعلاميا باسم قضية «لجان العمليات النوعية»، قالت النيابة "إن الأحراز تضم 10 علب كارتونية، بها هواتف محمولة جديدة غير مستعملة، وبطاريات غير مستعملة، ووجود حرز خاص بالمهتم محمد حسن سليمان محمود، ودوائر كهربائية مع مشترك كهربائي".
ووجه القاضي "ناجي شحاتة" سؤالًا ساخرًا لأحد المتهمين قائلا: "فين محمد حسن سيلمان، كل ده اتمسك معاك؟ كنت وزعت على زمايلك"، ليرد المتهم: "أنا مليش علاقة بالحاجات دي".

15- الحاجات اللي تحت مهمة وماينفعش نعيش من غيرها!
وردا على شكاوى المتهم عبد الله مراد، الذي يواجه تهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتشكيل خلية "أولتراس ربعاوى"، بادعائه أنه تعرض لأقصى أنواع التعذيب والإهانات داخل السجن، لدرجة قيام رجال الشرطة بضربه فى مناطق حساسة من جسده، فرد عليه شحاتة قائلا: "المهم إنت دلوقتى كويس ولا إيه الأخبار، عشان دي حاجات مهمة مينفعش تعيش من غيرها".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;