فرحة عارمة بين المحامين بطلب قيد السحيمى.. "نشرف بك وأنت بن الأكرمين" (صور)


فور أن أعلن المستشار محمد السحيمى القاضى السابق بمحكمة قنا الابتدائية التقدم ، بطلب لسامح عاشور نقيب المحامين للقيد بجداول النقابة عقب قبول استقالته من القضاء من قبل وزير العدل المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وشطب اسمه من سجلات رجال القضاء والنيابة العامة، انهالت تعليقات المحامين وتأييدهم واحتضانهم لالتحاق المستشار ببيت المحاماة المصرى .
01

وحاول العديد من المحامين فى تعليقاتهم الاستعانة ببلاغة السحيمى فى طلبه للنقابة، لا سيما خطاباته المعروف عنها الفصاحة والبلاغة ، كتلك التى اشتهر بها أثناء شكواه إلى المستشار أحمد الزند وزير العدل المقال ، حيث عبر الكثيرون عن فرحتهم بقيد السحيمى فى قولهم "نشرف بك وأنت بن الأكرمين" .
02

فيما قال اخر "تركتم مظلة القضاء وأبيتم ألاّ أن تنصروا الحق بالدفاع عنه، طيب الله خطاكم وجعلكم للحق ناصرين وفى خدمة الوطن سائرين.
03

وعبر محامو قنا عن سعادتهم بهذا القرار فى قولهم "وأنت مثال نفخر بأن نحتذى به وسوف تفخر المحاماة بك وبضميرك الحى النابض بالأمانة الذى لا يخاف فى الحق لومة لائم".
04

وجاء طلب القيد المقدم بتاريخ اليوم 16 مايو 2016 إلى نقيب المحامين، بلغة بلاغية ، مؤكدا أن النفس تواقة للعدل ولا تود أن تتركه مشدداً أن ضميره لم يكن يوما ما ضمير سلطة ، و أنه رحل من القضاء لا أسفاً ولا مأسوفا .
05

وأكد السحيمى أن قيده بجداول نقابة المحامين بعد تركه للقضاء يستبدل حينه شرفاً بشرف ، وأن نواب محكمة النقض لجأوا لذات الفعل وانضموا لنقابة المحامين من قبل ، طالباً من نقابة المحامين الموافقة على قيده.

06

07



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;