31 مايو..استئناف نجل مستشار السادات على حبسه 7 سنوات لاتهامه بقتل ضابط

حدد المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، جلسة 31 مايو المقبل لنظر إستئناف رجل الأعمال و أحد أكبر مسئولى الدعاية والإعلانات في مصر أمجد موسي صبري، نجل موسى صبرى مستشار الرئيس الراحل أنور السادات، لإلغاء الحكم الصادر ضده بمعاقبته بالحبس 7 سنوات وتغريمه 20 ألف جنيه وتعويض 40 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بدهس النقيب زياد حمدي ضابط قسم أول مدينة نصر، أثناء وجوده في كمين العروبة بمدينة نصر.


وكشفت التحقيقات، أنه فى بداية شهر إبريل الماضى، تم تكليف النقيب زياد حمدي للمشاركة في إعداد كمين بطريق العروبة، وتوجه مع 3 من زملائه و5 من المجندين إلى مكان التأمين المكلف به، حيث أن تلك المرة هى الأولى له التي يذهب فيها إلى مكان الكمين، وأكدت التحقيقات أن المتهم كان فى حالة سكر شديدة، وأثناء رؤية التمركز الأمني، اصتدم بالكمين توفي على أثرها ضابط وإصابة زميله.

وتبين من التحقيقات، أن الضابط المتوفى ضمن قوة الإرتكاز الأمنى المعين لملاحظة الحالة الأمنية بطريق العروبة بمدينة نصر واثناء قيام قوة الكمين بأداء مهام عملها فوجئوا بإجتياز السيارة رقم " أ م ج/ 1349 " قيادة المدعو أمجد .م . ص للحاجز الحديدى للارتكاز واعتلاء الجزيرة الوسطى والاصطدام بقوة الإرتكاز .

وأضافت التحقيقات، أن الحادث أسفر ذلك عن إصابة النقيب زياد محمد حمدى محمد جاد، بإصابات متفرقة بالجسم والنقيب كريم الغرباوى الضابط بمباحث فرقة الشرق، وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج بينما تمكن ضباط الأمن من ضبط قائد السيارة وإتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قد قضت بمعاقبة رجل الأعمال و أحد أكبر مسئولى الدعاية والإعلانات في مصر أمجد موسي صبري، نجل موسى صبرى مستشار الرئيس الراحل أنور السادات، للمحاكمة الجنائية العاجلة، بالحبس 7 سنوات وتغريمه 20 ألف جنيه وتعويض 40 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بدهس النقيب زياد حمدي ضابط قسم أول مدينة نصر، أثناء وجوده في كمين العروبة بمدينة نصر.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;