تأجيل محاكمة المتهمين بمؤسسة بلادي في قضية الاتجار بالبشر لـ19 نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار يحيى رأفت، اليوم تأجيل محاكمة 8 متهمين بقضية "مؤسسة بلادي" بينهم الناشطة آية حجازى لاتهامهم بارتكاب جرائم تشكيل وإدارة عصابة متخصصة في الإتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال لجمع التبرعات، لجلسة 19 نوفمبر، لحين انتداب لجنة فنة.

من جانبه، قال أحمد سعد، دفاع المتهمين، أن القاضي رفض إعمال نص المادة ١٤٣ اجراءات جنائية بالرغم من مرور سنتين علي حبسهم احتياطيا .

كانت النيابة العامةأسندت لهم تهم تكوين عصابة إجرامية منظمة، لاستقطاب أطفال الشوارع والهاربين من سوء معاملة ذويهم واحتجازهم بالمخالفة للقانون، داخل مقر جمعية بدون ترخيص تسمى "بلادى" بمنطقة عابدين.

وجاء فى تحقيقات النيابة أن المتهمين أغلقوا على الأطفال أبوابا حديدية وعاملوهم بالعنف والقسوة وجردوهم من ملابسهم وأجبروهم على ارتكاب أعمال منافية للآداب والتقطوا لهم صورا إباحية ومشاهد تمثيلية تظهر تعاطيهم المخدرات وممارسة التسول واستجداء الناس وعرضوا تلك المشاهد بندوات خاصة لإيهام الحاضرين بالبؤس الذي يتعرض له الأطفال كي يتمكنوا من جمع التبرعات والأموال.

وكلفت النيابة العامة خبراء الطب الشرعي بالكشف على الأطفال وتبين تعرض كل منهم للتعدي الجنسي.

وتوصلت التحقيقات إلى أدلة دامغة تؤكد قيام المتهمين باستغلال ضعف الأطفال وحاجاتهم وصغر سنهم بإجبارهم على الاشتراك في مظاهرات، تخدم توجهات سياسية خاصة مقابل أموال يتحصل عليها المتهمون، كما استخدموهم في مظاهرات حركة 6 إبريل للمطالبة بالإفراج عن مرتكبي بعض الجرائم من أعضاء وقيادات الحركة.



الاكثر مشاهده

أعضاء الأهلى يشعلون الشماريخ احتفالا بلقب أفريقيا.. فيديو وصور

الأمطار الغزيرة تغرق شوارع لبنان من جديد.. فيديو وصور

الأمين العام للشيوخ: عدد مواد لائحة المجلس وصل 292 مادة

صور.. الأمن الفرنسي يطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين على عنف الشرطة فى باريس

محافظ الشرقية يؤدى واجب العزاء فى وفاة والد أحمد الطاروطى عضو مجلس الشيوخ

مجلس الأهلى يحتفل بفريق الكرة فى الجزيرة بعد التتويج الأفريقى

;