تأجيل محاكمة المتهمين بمؤسسة بلادي في قضية الاتجار بالبشر لـ19 نوفمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار يحيى رأفت، اليوم تأجيل محاكمة 8 متهمين بقضية "مؤسسة بلادي" بينهم الناشطة آية حجازى لاتهامهم بارتكاب جرائم تشكيل وإدارة عصابة متخصصة في الإتجار بالبشر والاستغلال الجنسي للأطفال لجمع التبرعات، لجلسة 19 نوفمبر، لحين انتداب لجنة فنة.

من جانبه، قال أحمد سعد، دفاع المتهمين، أن القاضي رفض إعمال نص المادة ١٤٣ اجراءات جنائية بالرغم من مرور سنتين علي حبسهم احتياطيا .

كانت النيابة العامةأسندت لهم تهم تكوين عصابة إجرامية منظمة، لاستقطاب أطفال الشوارع والهاربين من سوء معاملة ذويهم واحتجازهم بالمخالفة للقانون، داخل مقر جمعية بدون ترخيص تسمى "بلادى" بمنطقة عابدين.

وجاء فى تحقيقات النيابة أن المتهمين أغلقوا على الأطفال أبوابا حديدية وعاملوهم بالعنف والقسوة وجردوهم من ملابسهم وأجبروهم على ارتكاب أعمال منافية للآداب والتقطوا لهم صورا إباحية ومشاهد تمثيلية تظهر تعاطيهم المخدرات وممارسة التسول واستجداء الناس وعرضوا تلك المشاهد بندوات خاصة لإيهام الحاضرين بالبؤس الذي يتعرض له الأطفال كي يتمكنوا من جمع التبرعات والأموال.

وكلفت النيابة العامة خبراء الطب الشرعي بالكشف على الأطفال وتبين تعرض كل منهم للتعدي الجنسي.

وتوصلت التحقيقات إلى أدلة دامغة تؤكد قيام المتهمين باستغلال ضعف الأطفال وحاجاتهم وصغر سنهم بإجبارهم على الاشتراك في مظاهرات، تخدم توجهات سياسية خاصة مقابل أموال يتحصل عليها المتهمون، كما استخدموهم في مظاهرات حركة 6 إبريل للمطالبة بالإفراج عن مرتكبي بعض الجرائم من أعضاء وقيادات الحركة.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;