وزير الطيران: لم نعثر على أشلاء أو جثث وسنتوقف عن التصريحات لحين الوصول إلى حقائق

قال قال شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إن هناك الكثير من الأشخاص ظهروا علي الساحة للتحدث عن حادث الطائرة، دون أن يكون الحديث في مجال تخصصهم وهذا أمر غاية في الخطورة، ويوجد وسائل إعلام تشتغل الحادث لتشوية صورتنا أمام العالم، مؤكدًا أن الطيار الفقيد محمد شقير لدية سجب حافل ومشرف من القيادة وأرفض اتهامة بالتقصير.

وأضاف وزير الطيران المدنى، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى أحمد موسى برنامج "على مسئوليتى" الذى يذاع على قناة "صدى البلد"، أن القوات المسلحة المصرية لاتزال تواصل البحث عن بقايا حطام الطائرة المصرية المفقودة وجثماين الضحايا بمشاركة من اليونان وفرنسا وأمريكا.

وأشار وزير الطيران، أن فريق البحث عن الحطام هو من سيقرر متى ستنتهى عمليات البحث، مشيرا إلى أن مركز أزمات مصر للطيران يتابع تطورات نتائج أعمال فرق البحث والإنقاذ للوصول لمزيد من التطورات، مؤكدًا سنتوقف عن التصريحات الإعلامية بشأن حادث الطائرة لحين الوصول إلى حقائق، ويوجد فريق تحقيق متخصص يعمل بصورة مستمرة لكشف ملابسات الحادث، وتم تشكيل لجنة تحقيق، ولن نتسرع فى الاستنتاجات.

وأكد وزير الطيران، الإعلام الغربى أذاع مكالمة للطير مع برج المراقبة، والمكالمة خالية من أى محتوى ومش عارف أيه الهدف من نشر الفيديو والمحادثة.

وردًا على الأخبار التى تحدث عن الحالة الفنية للطائرة، قال وزير الطيران، انا سافرت على متن طائرة عمرها 25 سنة وعبرت بيها المحيط وحالتها جيدة جدًا، مؤكدًا أن الطائرة المنكوبة عمرها 13 عامًا وحالتها جيدة وتخضع للفحص قبل الطيران من المطار.

وعند البحث عن الصندوق الأسود، قال فتحى، أن المنطقة التى شقطت فيها الطائرة، عمقها يترواح من 2600 إلى 3000 متر، ويوجد صعوبة فى الوصول له لكن نسعى ونعمل على ذلك، مشيرًا أنه لم يتم العثور على أى أشلاء أو جثث حتى الآن.





الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;