وزارة الشباب تستعين بمقاتلى النينجا لتفعيل مبادرة "gym" فى الأحياء الشعبية


أطلقت وزارة الشباب والرياضة مبادرة لإنشاء مجمعات رياضية "gym" على أعلى مستوى بالمناطق الشعبية والعشوائية بكافة محافظات الجمهورية ، وذلك بالتعاون مع شركة بنادر الخليج صاحبة حقوق إطلاق النسخة العربية لبرنامج المسابقات العالمى نينجا وارير "Ninja Warrior بالعربى" .

و اوضح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى أن ما دعا الوزارة لرعاية البرنامج انه يتماشى مع خطتها في خلق مجتمع صحى ورياضى لتشجيع السياحة وتنشيطها، كما أن برنامج "Ninja Warrior بالعربى " يعد من أكثر برامج المسابقات صعوبة والتى تعتمد على مستويات عالية جدا من القوة واللياقة البدنية والذهنية الواجب توافرها فى المتسابقين ومجموعة من التحديات الصعبة التي تعتمد على إنهاء السباق فى وقت محدد وجميعها أمور شجعت الوزارة على دعم البرنامج.

ومن جانبه كشف المخرج مجدى الهوارى رئيس شركة " advice" للإنتاج الإعلامي والفنى ، المسئولة عن تنفيذ النسخة العربية لبرنامج مقاتلى النينجا أن عدد المجمعات الرياضية التى سيتم إنشائها ستكون على حسب الأراضى التى توفرها وزارة الشباب والرياضة فى كل منطقة شعبية أو عشوائية بكافة المحافظات.

وأضاف أن إدارة برنامج "Ninja Warrior بالعربى" ستكون مسئولة عن تجهيز تلك المجمعات الرياضية و إمدادها بالأجهزة والمعدات اللازمة لإعداد الشباب ورفع لياقتهم البدنية وتنمية انتمائهم ، ويجرى حاليا عمل الدراسات اللازمة لتحديد تكلفة إنشاء هذه المجمعات طبقا لآخر المعايير والأسس الدولية.

كما أكد تركى باديب العضو المنتدب لشركة BGCأن التعاون بين إدرة برنامج "بالعربى Ninja warrior ووزارة الشباب يعكس حجم الود والتقارب بين مصر والمملكة العربية السعودية ، والانفتاح الكامل من الجانبين علي خلق فرص حقيقية لخدمة الشباب العربى بصفة عامة والمصرى بصفة ًخاصةً، مشددا على أن الشباب هو الهدف الأول والأخير من هذا الاتفاق الذى تم بين وزارة الشباب المصرية وشركة بنادر الخليج ورئيس مجلس إدارتها الأمير فيصل بن بندر ال سعود من هذا الاتفاق والتعاون الكبير .

يذكر ان برنامج "بالعربى ninja warrior " يعد برنامج المسابقات الرياضية الأضخم فى العالم .. بعد النجاح الأسطورى الذي حققه البرنامج على مدار ١٩ عاما منذ انطلاق نسخته الأولى باليابان عام 1997 ، لينطلق بعدها للعالمية وتبدأ إذاعته بلغات العالم فى عدد كبير من الدول من ضمنها بريطانيا وألمانيا واستراليا واليونان وجنوب أفريقيا وجمهورية التشيك وتركيا وسنغافورة وماليزيا ،ولاقى " ninja warrior " إعجاب المشاهدين فى جميع الدول التى تم عرضه بها و حقّق أعلى نسب المشاهدة عالميا ، و جاءت محطته الأبرز بالولايات المتحدة حيث نجح فى التربع على عرش البرامج الأمريكية لمدة ٨ مواسم متتالية .



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;