أول رد رسمى من الإبراشى حول قرار غرفة صناعة الإعلام بمنع ظهوره فى العاشرة مساء (بيان)

أكد الإعلامي وائل الإبراشي أن حلقة اليوم من برنامج "العاشرة مساء" ستذاع في موعده المحدد لها في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم.

وأوضح الإبراشي في بيان له أن حلقة اليوم ستفتح العديد من الملفات الشائكة التي تمس أهم مشكلات المواطن البسيط. وأشار الإبراشي إلى أن قرار غرفة صناعة الإعلام، بشأن عدم ظهوره على الشاشة لمدة أسبوع على خلفية ما حدث في حلقة شوبير والطيب، غير ملزم للقناة وله،

لافتًا إلى أن "دريم" أكدت عدم وقوع أخطاء في البرنامج خلال الحلقة المشار إليها، وتابع بالقول "من يريد من الإعلاميين الإلتزام بالقرار فليلتزم" وأوضح الإبراشي أن من أهم الملفات التي سيتم التطرق إليها، خلال حلقة اليوم، ملف العشوائيات، حيث سيستضيف البرنامج الأسر التي انتقلت من العشوائيات إلى منطقة الأسمرات الجديدة بالمقطم.

متابعاً أن "العاشرة مساء" سيدعو هؤلاء السكان إلى التكيف مع الحياة الجديدة في منطقة الأسمرات، والمطالبة بانشاء سينمات ومسارح في المنطقة من أجل تهيئة سكانها، كما ستتضمن الحلقة مناقشة ملف عودة "وسيات الختان" خاصة بعد ازدياد حوادث وفيات عملياتها خلال الفترة الأخيرة .

كما أكد الإبراشي أن الحل لضبط إيقاع الإعلام في الوقت الحالي يتوقف على إقرار وعاء قانوني يحاسب الجميع بعد إجراء تحقيقات. مبينًا أن جميع الإعلاميين ينتظرون خروج تشريع يقنن العمل الإعلامي في مصر.

ولفت الإبراشي إلى أن البعض يرى أن قرارات إيقاف بعض الإعلاميين عن الظهور على الشاشات تتناقض مع ميثاق الشرف الإعلامي. مشدًدا أن غرفة صناعة الإعلام تعبر عن اتحاد ملاك للقنوات الفضائية الخاصة وليس عن الإعلاميين، على الرغم من الاحترام الكامل لها، مبينًا أنه طالما طالبوا بفصل الملكية عن الإدارة فيما يتعلق بعمل الإعلامي وخاصة المرئي منه



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;