خلفا لـ"لزند".. فتح باب الترشح لرئاسة نادى القضاة و16 عضوًا غداً

تبدأ اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس نادى القضاة ، اعتبارا من غد السبت وحتى الخميس المقبل ، فى تلقى طلبات الترشح على مقاعد بمجلس الإدارة ، ورئاسة النادى خلفا للمستشار أحمد الزند وزير العدل السابق.

وتجرى الانتخابات فى 15 يوليو المقبل ، وستجرى الانتخابات على مقعد رئيس النادى ، و16 عضوا يمثلون التجديد الكلى لعضوية مجلس الإدارة ، من بينهم واحد عن المستشارين المتقاعدين ، و5 عن المستشارين العاملين ، و5 عن الرؤساء بالمحاكم والقضاة ، و5 عن أعضاء النيابة العامة.

وكانت محكمة النقض قد أصدرت ، فى مايو الماضى ، حكما نهائيا بقبول طعون على تعديلات أجريت على لائحة النادى أثناء تولى وزير العدل السابق أحمد الزند رئاسة نادى القضاة ، وترتب على هذا الحكم بطلان اللائحة الداخلية التى أعدها الزند بشأن إجراء انتخابات النادى ، وكذلك بطلان كل القرارات المستندة إليها باستثناء استبعاد "قضاة من أجل مصر" و"قضاة بيان رابعة" من عضوية النادى .

وكان الزند قد أجرى تعديلات على لائحة نادى القضاة تختص بإجراءات الانتخابات ، وطعن المستشارون زكريا شلش ومحمد عبد الهادى ومحمد البغدادى وقضاة آخرون على هذه التعديلات ، والتى أدت لاستبعادهم من انتخابات النادى ، أمام محكمة استئناف القاهرة بدعوى أنها جرت بالمخالفة للقانون.

وكان المستشار أحمد الزند قد أقيل من منصبه ، فى مارس الماضى ، بعد تصريح أدلى به فى أحد البرامج التلفزيونية ردا على سؤال بشأن استعداده لحبس صحفيين ، قائلا "إن شالله يكون النبى عليه الصلاة والسلام.. استغفر الله العظيم يا رب"، مما اعتبره كثيرون مسيئا للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;