مجلس محلى بالشرقية يهدم مقابر الغلابة لبناء 4 عمارات (صور)

حكاية جديدة من قصص الحى أبقى من الميت ، وعدم مراعاة حُرمة الموتى ، وتتلخص هذه القصة فى أنه حتي الموتى طالتهم أيدى وعبث الوساطة ، والبطل فى هذه الحكاية هو مجلس محلى الزغايبه بـ "الصالحية القديمة " التابعه لمركز فاقوس محافظة الشرقية ، حيث قرر المجلس بناء عمارات على أرض المقابر والمدفون تحت ترابها الكثير من الموتى ، ولكن أهالى القرية احتجوا على ذلك لأن بناء الأبراج سوف يكون على جثث وعظام آباءهم وأجدادهم .

العمائر الجديدة

العمائر الجديدة2

احتجاج ورفض الأهالى يتلخص فى أنه من الناحية القانونية لا يحق أن تبنى عمارات على أرض مخصصة للمقابر ، ولكن المجلس القروى قرر أنه سيقوم بالبناء علي هذه المقابر، مع العلم أن مكان العمارات المقرر بناؤها من المجلس يقع فى مكان آخر غير هذا المكان ، ولكن الوساطة والمحسوبية غيرت مسار الخريطة لتستقر العمارات فوق المقابر .

المقابرر

شهادة

الأهالى من جانبهم قرروا تقديم شكوى لمديرية الصحة ، التى أرسلت لجنة للمعاينة ، وأثبتت اللجنة أنه ممنوع البناء على المقابر، فقام رئيس المجلس المحلى بتقديم شكاوى ضد من يقفون ضد البناء على المقابر .

المقابرر

شهادة

رئيس المجلس المحلى لم يلتزم بما أسفرت عنه معاينة مديرية الصحة ورفضها البناء على المقابر ، وقام بالفعل بهدم بعض المقابر التى تضم رفاة الموتى من مئات السنين.

ما يثبت الجبانة

مدرية الشئون

وقال أحمد حسن أحد المتضررين من هدم المقابر ، هذه المقابر بها رفاة وعظام آباءنا وأجدادنا من عشرات السنين ، والآن يأتى أحد المسئولين بالمجلس المحلى ويريد هدم وإزالة المقابر وبناء 4 عمارات عليها .

مقابر الشرقية

مقابر

وأضاف أحمد حسن :" قمنا أنا وأهل القرية بمنع البناء فلفقوا لنا تهما وقضايا بإشغال الطريق العالم ، وما إلى ذلك من مشاكل ، ورفعوا ضدى قضية على أن بيتى مبنى بدون ترخيص ، وكل ذلك لتهديدى بعدم الوقوف ضد بناء العمارات على المقابر

وتقدم أحمد حسن باستغاثة من خلال "

انفراد

" قائلا " إحنا عوزيين نعيش، ومش حمل أن جدودنا وأهالينا جثثهم تتبهدل من رئيس المجلس الذى يقول إن السلطة فى إيدى".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;