"منيو" اليوم بـ 55 جنيها.. افطر بـ "صياديتى" السمك الماكريل مع أرز وسلطة مكرونة بالتونة

يقدم "

انفراد

" لقرائه أفكارا جديدة وشيقة للإفطار، ولذلك تشرح الشيف نيفين عباس اليوم طريقة إعداد صيادية السمك الماكريل مع أرز الصيادية على مائدة رمضان، الذى يكلف حوالى 30 جنيها.

المقادير، كيلو سمك ماكريل، حبة طماطم مقطعة، حبة بصل مقطعة، ملح وفلفل أسود، 4 فصوص ثوم، عصير ليمونة، قرن فلفل أخضر حار، ملعقة صغيرة كزبرة ناشفة.

طريقة التحضير، يغسل السمك جيدا ويترك جانبا، يطحن الثوم مع التوابل والفلفل وعصير الليمون، يقلب خليط الثوم على السمك مع البصل والطماطم، يوضع السمك فى صينية ويرش بالقليل من الزيت، ثم يدخل الفرن حتى تمام النضج.

أمّا طريقة إعداد الأرز فهى ، حبة بصل مفرومة كبيرة، ملح وفلفل أسود، ماء لتسوية الأرز، 2 كوب أرز.

طريقة التحضير، نضع إناء على النار ونضع به القليل من الزيت والبصل، يقلب البصل حتى يحمر ويصبح بنى، نضع الماء والملح والفلفل ويترك حتى يغلى الماء وتصبح الخلطة بنية اللون بفضل تحمير البصل، يغسل البصل ويضاف للماء ويترك حتى يغلى ويتشرب الأرز الماء، وتخفض النار على الأرز ويترك حتى تمام النضج، يوضع الأرز فى طبق التقديم مع السمك ويقدم.

سلطة المكرونة بالتونة، تكلفة الطبق حوالي 20 جنيها ، مقادير علبة تونة، نصف كيلو مكرونة مسلوقة، ملح، حبة بصل مقطعة، حبة طماطم مقطعة، حبة خيار مقطعة.

طريقة الإعداد، توضع التونة فى طبق مع زيتها وتهرس بالشوكة قليلا، نضع الملح والبصل والطماطم والخيار للتونة ويقلب، تضاف المكرونة للمزيج بعد أن يختلط جيدا وتقلب، توضع فى الثلاجة لحين التقديم أو من الممكن تقديمها فور الانتهاء من تحضيرها.

يمكنك تناول مشروبك المفضل لكسر الصيام، ولكن ينصح بالابتعاد عن تناول المشروبات الغنية بالحليب كالسوبيا، أو التمر بالحليب، فيمكنك تناول قمر الدين أو الدوم.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;