خبراء : الإحتلال الأمريكي في العراق السبب في ظهور داعش

أشار الدكتور محمود كبيش "وكيل كلية الحقوق جامعة القاهرة" أن إعتراف توني بلير عن خطأه بغزو العراق، والتسبب في حدوث فوضي في المنطقة، لن يغير في الأمر شئ لأنه من المستحيل مقاضاة أمريكا في المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا أن حرب العراق تسبب في حدوث فوضي وظهور تنظيمات إرهابية، عديدة أبرزها تنظيم داعش الإرهابي .

فيما صرح ثروت الخرباوي " القيادي المنشق بجماعة الإخوان الإرهابية " أن أبو بكر البغدادي كان في السجون الامريكية، وغادر للعراق لانشاء حركته وهي اكتر حركات العنف والجهاد، وهذه الحركات تم انشائها تحت رعاية المنظومة الغربية المخابراتية البريطانية، وهي التي تقود مخابرات الغرب بما فيهم امريكا، موضحا ان امريكا قد اطلقت المارد المخيف واصبحت مهمة اعادة المارد هي مهمة عربية وتقوم مصر فيها بالجهد الأكبر، موضحا أن الاعتراف كشف أشياء كثيرة منها ما جاء صراحة علي لسانه ومنها اثار جريمة بريطانيا ضد العراق . .

وأكد أحمد بان "الباحث في شئون الحركات السياسية" أن إنجلترا تسخر من مستعمراتها وصناعة خطر داعش كان لصالح ولادة تنظيمات مسلحة، ليست لان بريطانيا نجحت في خلق هذا الخطر ولكن لتحول الارهاب، من خطر لفرصة لها لإغراق دول العالم الاسلامي .







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;