أتفه الأسباب لحالات الطلاق في العالم.. انفصال الزوجين بسبب "واتس أب" والملوخية

تختلف حالات الطلاق في معظم دول العالم، نظرا لطبيعة الدولة وظروفها الإجتماعية والإقتصادية، وكذلك التغيرات الإجتماعية .

ففي الولايات المتحدة الأمريكية، تقع 100 حالة طلاق كل ساعة فيما تكلفت "أغلى حالة طلاق في العالم" ما يقارب 2.5 مليار دولار فيما إختلفت حالات الطلاق في مختلف الدول العربية، ففي عام 2007 طلبت سيدة سعودية الطلاق؛ لأن زوجها قام برفع برقعها خلال نومها، لرؤية وجهها للمرة الأولى، فالزوج وبعد 30 عاماً من الزواج أراد رؤية وجه المرأة التي أمضى حياته معها وأنجب منها أطفالاً، فجن جنونها وطلبت الطلاق.

وكان الإتيكيت قد تسبب بطلاق عدد من نساء الكويت فإن إحداهن دخلت في صدمة من نوع آخر، بسبب معجون الأسنان، الزوجة كررت تعليماتها مراراً وتكراراً «عليك أن تضغط على معجون الأسنان من الأسفل»، لكنه كان يصر على ضغطه من الوسط، وعوضاً عن حل المسألة برمتها بشراء معجوني أسنان وتخصيص واحد له يمكنه ضغطه من أي مكان يشاء، اختارا الطلاق.

وفي الأمارات طلبت الزوجة من زوجها الطلاق بسبب إصراره على وضع جلد الدجاج داخل طبخة الملوخية، حيث أن زوجها كان يساعدها بالطهي نظراً لضيق الوقت ومن المفترض أن ينتهوا منها قبل زيارة اقاربهم، لتناولها معهم كوجبة غذاء. هذاوبإصرار الزوج على وضع جلد الدجاج، داخل المرقة( الشوربة ) موضحاً أنها تعطي نكهة طيبة في الطعام إلا ان الزوجة رفضت ذلك. وفي النهاية نفذ الزوج رأيه والزوجة دخلت موجة من الغضب وطالبت زوجها بتطليقها بسبب تدخله بأمور لا تعنيه مما اثار غضب الزوج الذي اعتبر أنه نوع من التحدي والعناد فقام بتطليقها فوراً.

وفي الجزائر اعتبر أحدهم أن زوجته حسودة ونذير شؤم، ففي يوم زفافهما تعطلت السيارة التي تقل العروس، وخلال الحفل وقعت كعكة الزفاف حين حاولت تقطيعها، وبعد أسبوع توفيت جدته، ثم شب حريق في منزله، أما الحادثة التي حسمت الأمر فكانت حين اشترى سيارة جديدة وعاد بها إلى المنزل، وطلب منها بكل براءة أن تطل من الشرفة لرؤيتها، وبمجرد خروجها ظهرت سيارة أخرى من العدم واصطدمت بسيارته الجديدة فقام بتطليقها بسبب النحس .

فيما طلق رجل زوجته بعدما وقعت مشادة كلامية بينه وبين أخيها ضمن مجموعة للعائلة على برنامج الواتساب. وعلى إثر ذلك، قام مؤسس المجموعة groupوهو شقيق الزوجة بحذف الزوج من المجموعة، فما كان من الأخير إلا أن ذهب الى بيته وصبّ غضبه على زوجته وضربها وطلّقها .

فيما أورد موقع بيزنيس إنسايدر الإلكتروني تقريراً يشير إلى أن أشهر تطبيقات التراسل الفوري "واتس آب" كان سبباً في نصف حالات الطلاق التي وقعت في إيطاليا على الأرجح.

وبحسب تصريحات جمعية محاماة إيطالية مختصة بأمور الزواج والطلاق، فإن أكثر من نصف حالات الطلاق التي تحدث بين الأزواج الإيطاليين نتيجتها اكتشاف أحد الزوجين خيانة الآخر له عن طريق رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو مكالمة هاتفية أو تعبير وجهي "إيموجي" عن المشاعر والأحاسيس.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;