"إنا تبرأنا منكم".. القائمة الكاملة لقيادات الإخوان الذين تَبَرَّءُوا۟ من الجماعة الإرهابية

استمرار لمسلسل تبرأ قيادات الإخوان من الجماعة المصنفة بالإرهابية طبقا للقانون، حيث أن هناك العديد من الشخصيات العامة الإجتماعية منها والسياسية والرياضية التى أعلنت تبرأها من جماعة الإخوان سواء أثناء المحاكمات أو خلال تحقيقات النيابة العامة .

ويرصد "انفراد" عدد من الشخصيات التى أعلنت تبرئها من جماعة الإخوان، عقب تبرئ رجل الأعمال حسن مالك، خلال جلسة تجديد حبسه أمس، من الإنضمام أو الإنتماء الى جماعة الإخوان.

وقال رجل الأعمال حسن مالك خلال محاكمته بتهمه بالإضرار بأمن الوطن والاقتصاد القومى، والمحبوس على ذمة القضية، إنه ليس من قيادات الإخوان، وانني لست عضوا منهم، وانني تاجر، موضحا "أنا منذ ثورة 30 يونيو لا سافرت ولا هربت فلوس ولم أغادر بلدى".


وأضاف مالك، أنه فى شهر يوليو 2014 صدر قرارا بالتحفظ على أمواله وممتلكاته، وتم تشكيل لجنة لإدارة الممتلكات والشركات، مشيراً إلى أنه فى أبريل 2015 تم تقديم ميزانيات الشركات الخاصة به لجهات مسئولة، مشفوعة بخطاب من اللجنة المشكلة لإدارة الممتلكات، تؤكد أن جميع الحسابات منتظمة ولا توجد بها أى شئ.

الدكتور محمد البلتاجي، القيادي الإخواني المحبوس على ذمة مجموعة من القضايا، أكد أنه ليس عضواً لا بمكتب الارشاد ولا مجلس الشورى ولا أي موقع اداري داخل جماعة الاخوان فى أحد جلسات محاكمته.

فيما أنكر القيادى الإخوانى صفوت حجازي في التحقيقات انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين، وكانت السلطات المصرية ألقت القبض على حجازي قبل مدخل واحة سيوة بمرسى مطروح في كمين نصبته القوات المسلحة.

ونفى نجل خيرت الشاطر انتمائه لجماعة الإخوان والمتهم فى القضية المعروفة إعلاميا "بغرفة عمليات رابعة"، ونجل صلاح سلطان يوقع على إقرار بالتبرؤ من أعمال العنف والإرهاب.

وتقدم حسام فوزى عضو منتسب لجماعة الإخوان عن حزب الحرية والعدالة باستقالته من الحزب وسلم بطاقة العضوية بالحزب والتى تحمل رقم 359639 عن الوحدة الحزبية بقرية شطورة دائرة مركز طهطا، وحرير محضر بمركز شرطة طهطا حمل رقم 115 إدارى القسم وأقر أنه تنازل عن عضويته بالحزب، اعتراضا على العنف الذى شهدته محافظة سوهاج من قبل جماعة الإخوان وأنه يرغب فى العودة كمواطن مصرى بعيد عن جماعة لوثت أيديها بدماء المصريين.

فيما تقدم عاطف فضل سعد موسى 49 سنة رجل أعمال، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة بالوحدة الحزبية بقرية بلقس مركز قليوب ومقيم بمصر الجديدة،ببلاغ رقم 45 أحوال مركز شرطة قليوب، يفيد بتنازله عن عضويته بالحرية والعدالة، والانفصال عن جماعة الإخوان بعد الأحداث الإرهابية التى شهدتها شوارع مصر.

وقام بإرفاق كارنية عضويته بالحزب بمحضر التنازل داخل القسم أمام العميد بلال لبيب مأمور مركز شرطة قليوب، وأكد العضو في بلاغه أنه يتبرأ من الجماعة، ويخلي ذمته منها بعد إن اكتشف إنحراف الجماعة عن الدعوة، وأنها جماعة إرهابية تثير الذعر بين أبناء الوطن، بعد الانفجارات والأحداث الدامية التي شهدتها مديرية أمن الدقهلية، وجامعة الأزهر، والجامعات المصرية الأخرى.

كما تبرأ مصطفى هاشم محمود شكر، صاحب ورشة بطاريات مقيم بقرية بلقس بمركز قليوب وأحد أعضاء تنظيم الإخوان بالقليوبية، من الجماعة فى محضر شرطة، بعد تصنيفها على أنها "جماعة إرهابية" إثر صدور قرار مجلس الوزراء، حيث تلقى العميد بلال محمد لبيب مأمور مركز قليوب، بلاغاً من المذكور يفيد بتنازله عن عضويته بجماعة الإخوان المسلمين، حيث أكد العضو فى بلاغه أنه يتبرأ من الجماعة بعد الانفجارات والأحداث الدامية التى شهدتها مديرية أمن الدقهلية وجامعة الأزهر والجامعات المصرية الأخرى، وتنازل العضو فى محضر رسمى عن كارنيه حزب "الحرية والعدالة".


كما طالب هادي خشبة مدير قطاع الكرة السابق بالنادي الأهلي، بعدم الزج باسمه في أية أزمات رياضية أو سياسية، أو التشهير به، مؤكدا إنه قام بخدمة النادي الأهلي ومنتخب مصر لأكثر من 25 عامًا وليس له علاقة بأي نشاط سياسي، وليس من جماعة الإخون.

كما تبرأ محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق، من جماعة الإخوان، أو دعم أي عمليات إرهابية، ضد قوات الجيش والشرطة، وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، قد قررت رفض التظلم المقدم من محمد أبوتريكة، على قرار التحفظ على إحدى الشركات السياحية، الذي يسهم في رأس مالها، وأيدت مصادرة أموال الشركة.

cms-image-000042711

Gal.khairat.al-shater.jpg_-1_-1

GGGGGGGG

GGGGGGGGGG

maxresdefault



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;