عمار على حسن: من يتحدثون عن تجسس بلعبة "البوكيمون" هم مجموعة من الجهلاء

أكد الدكتور عمار على حسن "الباحث فى العلوم السياسية والاجتماعية" أن ظاهرة "البوكيمون" هى إحدى تجليات العولمة فى أقصى مراحلها وجيل جديد فى العالم أصبح خارج السيطرة، مشيرا إلى أن من يحركه ليس بشخص وإنما دولة وشركات عملاقة وأفكار إبداعية تستطيع تحريك الملايين، مضيفا أن هذه الظاهرة يهتم بها الملايين في جميع أنحاء العالم.

وتابع الدكتور عمار في تصريح خاص لـ " انفراد " أن من يتحدثون عن تجسس بلعبة البوكيمون هم مجموعة من الجهلاء، لأنها مرتبطة بالاحتياج الشديد للأفكار والإبداع، أكثر من ارتباطها بالتجسس وغيره.

وأضاف "عمار" " علينا أن نخترع نحن لعبتنا التي نطلقها في الفضاء الاليكتروني " متسائلا " لماذا لم نفكر في لعبة مرتبطة بالفراعنة ونطلقها في هذا الفضاء الاليكتروني ونجذب اليها العالم ونأتي عشرات أو مئات الملاين من السياح ؟ " مؤكدا أن البوكيمون هي تحكم اليابان فيما وصلت إليه من أفكار في شغل الشباب، وتفوقت علي الغرب نفسه والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح "حسن" أن أقصي ظاهرة تفشت في مصر الفترة الأخيرة هي التحرش الجنسي، مما دعا الدولة ان تنزل بكميات كبري من أفراد الشرطة في الأعياد والمناسبات، حيث تدخل الظاهرة 10 سنوات.









الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;