منع المدير التنفيذي لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية من السفر.. ويرد: غير قانونى

قررت الجهات المختصة، منع الناشط الحقوقي رضا الدنبوقي المحامي والمدير التنفيذي لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، من السفر دون أسباب تذكر.

من جانبه، قال رضا الدنبوقي المحامي، أن سلطات مطار برج العرب احتجزته، اليوم، عند مغادرته البلاد لرحلة عمل تخص نشاطه كحقوقي، واستوقفته سلطات المطار دون إبداء أسباب لمدة ثلاث ساعات.

وأضاف "الدنبوقي" فى تصريح لـ"انفراد" أنه أنهى إجراءات السفر بصورة طبيعية، وكان متجها إلى دولة أوغندا وبعد حصوله علي ختم المغادرة، تم سحب جوار السفر الخاص به وإنزال أمتعته من الطائرة ورفضوا سفره أو تسليمه جواز السفر.يزكر ان منعه من السفر تم بهذا الشكل مرتين في أقل من شهرين .

وأشار إلى أن المادة 54 من الدستور تنص على الحرية الشخصية باعتبارها حقاً طبيعياً، وهي مصونة لا تمس، وفيما عدا حالة التلبس، ولا يجوز القبض على أحد أو تفتيشه أو حبسه أو تقييد حريته بأي قيد إلا بأمر قضائي مسبب يستلزمه التحقيق، كما نصت المادة 62 على حرية التنقل والإقامة والهجرة التي يكفلها الدستور، فلا يجوز إبعاد أي مواطن عن إقليم الدولة، ولا منعه من العودة إليه، ولا يكون منعه من مغادرة إقليم الدولة، أو فرض الإقامة الجبرية عليه، أو حظر الإقامة في جهة معينة عليه، إلا بأمر قضائي مسبب ولمدة محددة.

ونوه انه سيلجأ للتقاضي ضد سلطات المطار ووزير الداخليه ابتداء من صباح الغد.









الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;