استبيان معز مسعود: أغلب الشباب لديهم أسئلة حول الدين والوجود يتحرّجون منها والباحث في كمبريدج: مفيش أسئلة ممنوعة

أكد معز مسعود، الباحث في قسم الإلهيات بجامعة كمبريدج، أن 75 % من الشباب الذين شاركوا في استفتاء أجراه على صفحاته الشخصية في موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر لديهم أسئلة حول حقيقة الوجود والدين يتحرّجون منها ويخافون من الخوض فيها، فضلا عن طرحها على الملأ، أو يعرفون شخصا لديه تلك التساؤلات والتخوفات .

وقال مسعود خلال بيان له، اليوم، إن الاستفتاء الذي شارك فيه اكثر من 7 الاف شاب يأتي ضمن مشروع برنامجه الجديد (الباحث عن الحقيقة) والذي اختار له شعار (مفيش أسئلة ممنوعة )، ويناقش فيه العديد من الأسئلة الوجودية، كما يلتقي مع عدة من أشهر الفلاسفة والمفكرين وعلماء التجربة على مستوى العالم .

وشدد مسعود على أهمية البحث عن إجابات عقلية لهذه الأسئلة معتبرا أن تشجيع الشباب على البحث عن الحقيقة أيا كانت بحرية وتجرد واجب على المجتمع ومن الخطأ أن يكون هناك أفراد في المجتمع أصحاب معتقدات واهية وضعيفة.

يذكر أن آخر برامج معز مسعود كان خطوات الشيطان والذي أحدث ردود أفعال واسعة بعد استخدامه للدراما التليفزيونية، كما أنتج مسعود مؤخرا، بالمشاركة مع عدة منتجين عالميين، الفيلم السينمائي "اشتباك" الذي افتتح قسم "نظرة ما" ضمن فعاليات مهرجان "كان" هذا العام، واختارته مجلة "هوليوود ريبورتر" كواحد من أهم ١٠ أفلام في المهرجان.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;