بالأسماء.. إخلاء سبيل 18 قاصراَ من مشجعى الأولتراس وتجديد حبس 61 فى أحداث مباراة الوداد المغربى

أصدرت جبهة الدفاع عن أعضاء رابطة الأولتراس أهلاوى، بياناَ بشأن جلسة تجديد حبس 79 مشجعاَ من أعضاء الأولتراس، المتهمين بالتعدى على قوات الأمن، عقب انتهاء مباراة الأهلى والوداد المغربى فى البطولة الأفريقية باستاد برج العرب، والتى انتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

وأكد البيان، أن اجراءات جلسة نظر تجديد الحبس بدأت بتعذر نقل المتهمين إلي محكمة الدخيلة وطلب انتقال قاضي التجديد إلي ديوان مديرية الأمن بسموحة، وفى الساعة الثالثة عصرا وصل قاضى التجديد إلي ديوان المديرية، وتم اجتماع تنسيقي مع هيئة الدفاع عن المتهمين جميعا واجتماع تنسيقي بين هيئة الدفاع بعضها البعض.

وأضاف البيان، وفى الساعة الثالثة والنصف خرج القاضي إلي طرقة الدورالثاني ليجلس مع جميع المتهمين ويناقشهم فردا فردا، وبدأ الدفاع في المرافعات لمدة ساعة من الخامسة إلي السادسة، وطلب القاضي برهة من الوقت لاتخاذ القرار لمدة ساعتين.

وأشار البيان، بعد حالة هرج ومرج أصدر القاضي قرار باخلاء سببل ١٨ متهما قاصرا باستخدام معيار قانون الطفل، وفي احكام الحبس الاحتياطي وبكفالة ٥٠٠٠ جنيه لكل شخص وقرارا بحبس باقي المتهمين ١٥ يوما وهم ٦١ من فوق سن ١٨ سنة.
13731472_10209422807387660_7361060590752269364_n

وأوضح البيان، أنه مما لا شك فيه أن هناك اشكالية كبيرة متمثلة في اعتراف بعض المتهمين البالغين علي افعالهم ، علما بأنه فى جرائم التجمهر والشغب اعتراف شخص واحد يساوي اعتراف يضر الجميع، بالإضافة إلي حجم الإصابات والتلفيات في السيارات.

وأكد البيان، أنه بالنسبة للموقف القانوني الحالي فيتمثل فى التالي:-
بالنسبة للمخلي سبيلهم فإنه من حق النيابة أن تطعن علي القرار خلال ٢٤ ساعة تنتهي اليوم ، فإن لم تطعن تدفع الكفالة مساء ويصرف المتهم إلي منزله، وفي حالة الطعن سيتم عرض المتهمين الـ ١٨ بجلسة اليوم، لوجود أجازة رسمية الجمعة والسبت.


وبالنسبة لمن صدر قرار بحبسه فمن حقه الطعن علي القرار عن طريق طلب يقدمه محاميه إلي النيابة وعليه ترسل النيابة خطاب للمتهم في محبسه ليوقع علي الاستئناف بنفسه، ويعود الخطاب للنيابة والتي بدورها تحدد جلسة استئناف قرار الحبس خلال ٤٨ ساعة من التوقيع، ويتم عرض المتهمين علي دائرة محكمة من ٣ قضاة، وتقرر أما استمرار قرار حبس المتهمين، وإما إلغائه القانون في الوضع الحالي.

ملحوظة لم تستأنف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل الـ ١٨ فرد ، والذين يستمرون متهمين رغم إخلاء سبيلهم ، كما سيتم تقديم طلب الاستئاف للمتهمين ٦١ اليوم أو يوم الأحد القادم بالتنسيق بين المحامين وحتي يتم ذلك لا وجود لاي جلسة أخري للمتهمين كما يتردد من شائعات .



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;