لليوم الرابع.. استمرار إضراب أمناء "خلية الداخلية" عن الطعام بسجن طره

أعلن مختار منير، محامى خلية أمناء الشرطة، أن أمين الشرطة منصور أبو جبل و6 آخرين مستمرين لليوم الرابع على التوالى فى الإضراب عن الطعام داخل مقر احتجازهم بسجن طره، احتجاجًا على استمرار حبسهم عقب استئناف النيابة على قرار محكمة جنايات القاهرة، الأحد الماضى، بإخلاء سبيلهم، واستمرار حبسهم 45 يوماَ.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للأمناء اتهامات تكوين جماعة محظورة، والتحريض على ارتكاب أعمال عنف، والدعوة إلى تعطيل العمل داخل جهة عملهم، والإضراب غير القانوني، وتم حبسهم وإحالتهم للمحكمة التى قررت إخلاء سبيلهم حتى استأنفت النيابة على القرار وصدر قرار بحبسهم 45 يوما.

وقال شقيق أحد أمناء الشرطة - رفض ذكر اسمه - إن قرار المحكمة بالإفراج عنهم دليل على عدم تورطهم فى أى جرائم، مشيرا الى أن التهم التي وجهت لهم لا أساس لها من الصحة - من وجهة نظره -.
وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزيري العدل والداخلية، بالتدخل لحل مشكلة ذويهم رحمة بهم خاصة فى ظل تدهور حالتهم الصحية بعد إضرابهم عن الطعام، علاوة على أن اثنين منهم يعانون من أمراض بالقلب.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قررت إحالة أمين الشرطة، منصور أبو جبل، و6 من أعضاء ائتلاف أمناء الشرطة، للمعاش المبكر، واتخاذ اللازم بشأن تنفيذ القرار, وذالك عقب ضبطهم خلال كمين نصب لهم على أبواب مدينة الإنتاج الإعلامي، قبل ظهورهم في إحدى القنوات الفضائية للتعليق على أحداث الدرب الأحمر.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;