الأمم المتحدة تطلق خدمة التطوع عن طريق الانترنت


أطلق متطوعو الأمم المتحدة رسمياً خدمة تطوع جديدة على الإنترنت، على العنوان https://onlinevolunteering.org. تسمح هذه الخدمة للمنظمات المحتاجة لمتطوعين والأشخاص الراغبين في التطوع على الانترنت من جميع أنحاء العالم بالتواصل مع بعضهم البعض، بحيث يتسنى للمتطوعين أن يدعموا عن بعد منظمات غير ربحية تعمل من أجل تعزيز السلام والتنمية في جميع أنحاء العالم.

وقد صرح المنسق التنفيذي لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة ريتشارد ديكتوس بأن "التطوع هو قوة عالمية من أجل التغيير. والآن، من خلال خدمتنا الجديدة هذه عن طريق الإنترنت، بات الأمر أسهل من أي وقت مضى للإسهام في إحداث التغيير دون ترك منازلكم على الإطلاق. وإلى جانب شكل وطابع الموقع الجديدين، فإننا نبني أيضاً شراكات أقوى مع قطاع الشركات في مجال التطوع عن طريق الإنترنت ونحن على يقين بأن هذه الخدمة الجديدة ستؤدي إلى نمو العمل التطوعي في جميع أنحاء العالم".

في موقع هذه الخدمة الجديدة على الإنترنت، يمكن للمتطوعين أن يخدموا منظمات تحتاج المساعدة في مجالات الكتابة والتحرير، الفن والتصميمات، الترجمة، البحث، تطوير التكنولوجيا، التنظيم المجتمعي، التعليم والتدريب، تطوير وإدارة المشاريع، القيادة والاستراتيجيات.

وتتميز هذه الخدمة الجديدة بموقع على شبكة الانترنت أُعيد تصميمه وكذلك بميزة الاستعلام من خلال "نقرة واحدة" على الموقع تسمح للمنظمات بالوصول إلى نصف مليون شخص والحصول الفوري على بيانات مشاريعهم.

كما يطلق برنامج متطوعي الأمم المتحدة خدمة تطوع جديدة لموظفي الشركات العالمية عن طريق الإنترنت، وذلك بالتعاون مع شركة سامسونج، أول شريك رسمي لهذه الخدمة. إذ تستطيع المنظمات والحكومات التي يتطوع موظفوها من خلال هذا البرنامج أن تستخدم منصة وتكنولوجيا يستضيفها برنامج متطوعي الأمم المتحدة لإدارة ومراقبة برامجهم التطوعية.





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;