تفاصيل كلمة وزير العدل المصرى فى مؤتمر اتحاد المحامين العرب بشرم الشيخ

وجه المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل المصرى فى كلمته التى ألقاها نيابة عن رئيس مجلس الوزارء شريف اسماعيل التحية للنقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب والضيوف والنقباء العرب فى الانعقاد الاول من هذا العام لاعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المنعقد بشرم الشيخ برعاية مصر.

ونقل وزير العدل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الى سامح عاشور رئيس الاتحاد والامانة العامة وكافة ضيوف المؤتمر ، وقال الوزير “يسعدنى مشاركة رجال القانون والمكتب الدائم للمحامين العرب وأن أرحب بكم على ارض مصر العربية”

وأشار الوزير الى ان حضانه الفساد المالى والادارى يقف عائفا لمسره التنمية الافتصادية والاجتماعية وأنه يجب علينا مكافحة الفساد كضرورة اساسية على الاجهزة المعنية مكافحة الفساد كل فى مكانة وعلينا عمل ترجمة حقيقية لمعالجة اوضاعنا الداخلية. ، مضيفا أنه بات علينا مكافحة الارهاب بكافة أشكالة وما جرى من عمليات ارهابية مؤخرا لترويع المواطنين لابد أن تقاوم من خلال بلورة روية جديدة وأن تمتد يد القانون لتحسم وتفصل فى حماية المجتمع من الارهاب.

وأكد الوزير على أهمية دور المحاماه فى هذا الصدد باعتبارها مهنة حرة تشارك السلطة القضائية فى تحقيق العدالة وسيادة القانون حسبما نصت عليه المادة 198 من الدستور ، مضيفاً الى أن الاسلام حمى حقوق المراه والاقليات وأن هناك تطلعات خطة عربية كبيره علينا تضافر جهود الامة العربية لمحاصرة الارهاب والقضاء عليه من خلال تعزيز التواصل والتكامل من اجل النجاح مع مايقدمة اتحاد المحامين العرب فى هذا المجال.

وقد قام الاتحاد بتكريم كل من رئيس الوزارء وتسلم عنه وزير العدل وتكريم بدرع اخر من الاتحاد والنقابة للوزير المستشار وزير العدل.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;