أولياء أمور 42 طالب وطالبة يهددون بثورة بعد حجب نتائجهم بالثانوية العامة

يعيش أكثر من 42 طالب وطالبة وأولياء أمورهم وأهاليهم حالة من الاستغراب والبؤس والحزن بقرية المعصرة التابعة لمركز بلقاس محافظة الدقهلية، بعدما تم إعلان نتيجة الثانوية العامة ولم تظهر نتائجهم، بعدما تم حجبها والغائها بشكل نهائى، وحرمانهم من أداء الامتحانات، لمدة عامين، دون وجود أسباب ملموسة أو سابقة، على حد قولهم.

وقال السيد جايل، ولي أمر الطالب على السيد محمد عبدالله جايل انه فوجئ بعدم ظهور نتيجة ابنه هو وبعض أبناء أهل قريته، وبعد البحث والسؤال اكتشفوا أن وزارة التربية والتعليم قامت بحجب نتيحة لجنتين كامليتين من قرية المعصرة بحجة انهم قاموا بالغش الجماعي.

وأضاف السيد جايل، إن 42 عائلة من أبناء مدرسة صغيرة بقرية المعصرة باتوا نكدا وسحرة على فلذات أكبادهم وما تحملوه من مصاريف وتعب وجهد طوال عام كامل كانوا ينتظرون فرحتهم بنجاح أبنائهم وجني ثمار عام بل أعوام كثيرة مضت، ولكن للأسف كانت المفاجأة التعيسة .

وقال محمد السرجاني ولي أمر أحد الطلبة قال: نناشد وزير التربية والتعليم والمسؤولين أن ينظروا بعين الإعتبار لهذه المشكلة الكبيرة، خاصة وأننا جميعا نعلم جيدا معنى شهادة الثانوية العامة وما يترتب عليها من تحديد مصير الطلبة والطالبات، إلى جانب التعب والمعاناة التى يعيشها أهالي هؤلاء الطلبة من ظروف مادية ومعنوية وقلق ومعاناة على مدار عام كامل.

وأضاف السرجاني : هذا القرار صعب جدًا وغير مقنع ولو كان هناك حالة من الغش أو بعض الحالات، وهناك طلبة لا يعترفوا بهذا الغش ويعتمد على مذاكرتهم وتحصيلهم طوال العام فما ذنب هؤلاء، وأين مسؤولية رئيس اللجان والمراقبين، وهل تم الغش الجماعي أمام أعينهم, أعتقد أن هذا شئ غير معقول .



الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;