المعارضة السورية تدين الاعتداء على كنيسة سانت إتيان بفرنسا

أدأن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، باسمه وباسم الشعب السوري، الجريمة التي وقعت في كنيسة "سان إتيان دوروفريه"، شمالي فرنسا، معبرًا عن تضامنه وتعاطفه مع ضحايا الاعتداء، وذويهم.

وقال الائتلاف فى بيان له، صباح اليوم، رغم بشاعة الإرهاب التي تتجلى بشكل جلي في مثل هذه الجرائم الفظيعة الرامية إلى نشر الفوضى والرعب واستهداف الأمن والاستقرار وتوتير الأجواء؛ فإننا على ثقة بقدرة الشعب الفرنسي على الصمود وتجاوز المصاعب وإدراك ما يجب القيام به.

وأضاف الائتلاف فى بيانه، نؤكد إدانتنا واستنكارنا للإرهاب بمختلف أشكاله، ومن غير المقبول أن تستمر هذه الجرائم دون أن يتمكن المجتمع الدولي من فهم جوهر الأزمة، وأنه لا جدوى من إطفاء الحريق بدون التخلص من مصدر النار.

كان قد قتل شخصان مسلحان بالسكاكين كاهن كنيسة في بلدة روان بمنطقة نورماندي شمال فرنسا، قبل أن تقوم الشرطة بقتلهما خلال عملية إنقاذ الرهائن داخل الكنيسة صباح أمس الثلاثاء.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن المهاجمين قالا إنهما ينتميان إلى تنظيم الدولة الإسلامية لداعش، وتشير التحقيقات الأولية في الحادث إلى أن الكاهن قتل ذبحا "على ما يبدو"، حسبما أفاد به محققون، وأعلنت السلطات أنها نجحت في تحرير خمس رهائن، أحدهم أصيب بجروح خطيرة خلال العملية.







الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;