رأس المال وتصاريح الإقامة أهم مشاكل اللاجئين فى مصر


أكدت مسئولة مشروعات منظمة المرأة العربية، خلال حملة التوعية الخاصة باللاجئات في مصر حول المواضيع المرتبطة بقضايا المرأة، أن أكثر من 80 % من اللاجئين سيدات وأطفال، وقامت المنظمة برصد أوضعهم الحالية والمشاكل التي تواجههم، والهدف هو تقبل المجتمع المصري لهم لأنهم متواجدون بالفعل.

وأضافت، أن أهم المشاكل التي تواجه اللاجئين في مصر هي حصولهم علي تصاريح الخاصة بالإقامة بمصر، وأوراق أثبات شخصيتهم، مع أنهم في ظل ظروف الحرب التي تواجه بلادهم قد يسافرون هربا وبدون أي أوراق أو ما يثبت شخصيتهم، كما أن من أهم المشاكل التي تواجه الأطفال هي التعليم ولذلك توفر المنظمة لهم مدارس لتقبلهم.

وأشارت، إلي أن الاهتمام بتوعيتهم الصحية ومساعدتهم علي توفير رعاية كاملة والكشف المبكر والدائم ضد الأمراض من أهم أهداف المنظمة، ولذلك من المقرر أن نقوم بإجراء حملة للكشف المبكر للسرطان، فيروس سي، ومن المقرر أن من يحتاج منهن لعمليات ستجري لهم بدون أي مصاريف.

وأكدت، أن من أهم ما يرغبون فى تحقيقه هو توفير رأس مال لكي يستطيعون العيش، وتوفير جهة قانونية تسمح لهم بهذا العمل، ومن المقرر أن تقوم المنظمة بإجراء كورسات في اللغات والحرف ومحو الأمية، وتأهلهم لسوق العمل بشكل جيد.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;