رئيس هيئة السكك الحديدية: سننتهي من تطوير جميع المزلقانات ومحطات السكك الحديدية العام المقبل

قال اللواء مهندس مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن هناك خطة لتطوير جميع المزلقانات الرسمية وستيم الانتهاء منها العام المقبل، مشددًا على أنه سيتم الانتهاء من تطوير المحطات والمعابر والمزلقانات على مستوى المحافظات لافتا إلى إن المرلقانات تنقسم لجزئين شرعية وغير شرعية، مضيفًا أن عدد المزلقانات الرسمية تقدر بـ1332 مزلقان، مضيفا أن عدد المعابر غير الرسمية تقدر بـ1992 معبر غير شرعي.

وأضاف شوشة، أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج"حوار القاهرة" المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية" أن هيئة السكك الحديدية تعمل الان على تطوير 235 مزلقان فى جميع المحافظات .

وأشار شوشة إلى أن هناك مقترح لانشاء أنفاق بدلا من الكباري، نظرا لان كباري عبور السكك الحديدية مرتفعة على المواطنين بعض الشئ.

وتابع رئيس هيئة السكك الحديدية، هناك بعض المناطق لانستيطع بناء أنفاق بها لذلك فالامر لن يعمم فى كافة المحافظات فى حال الموافقة عليه.

واشار إلى أن وزارة النقل بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات والمحافظين قاموا بازالة عدد كبير من المعابر غير الرسمية على مستوى محافظات الجمهورية.

وشدد رئيس هيئة السكك الحديدية، على أن هناك تعاون لإغلاق المعابر غير الشرعية لانها تمثل أرواح وحياة مواطنين، مؤكدا ان وجودها يهدد أمن وسلامة المواطنين أثناء عبورهم قطبان السكك الحديدية .

وقال شوشه "إن حياة المواطن أهم من 100 مزلقان، مضيفا انه سيتم غلق اى معبر غير شرعي، حفاظا على أرواح المواطنين.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;