وزير الدفاع العراقي يتهم الإخوان بتهديده بالتصفية والإخوان الارهابية: بيان مدسوس علينا

أكد وزير الدفاع العراقى الدكتور خالد العبيدى، أن حياته لن تكون أغلى أو أهم من أى مقاتل عراقى، يحارب الإرهابيين لحماية أرضه وشعبه، مشيرا إلى أن تهديدات جماعة الإخوان لن تثنيه عن كشف ملفات فسادهم، أو فساد أى مسؤول تسول له نفسه التطاول على أرزاق جندى أو سلاح مقاتل عراقى، حيث نشر عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك " قائلا " "إذا ما صح هذا البيان، فإني أؤكد أن حياتي، لن تكون أغلى أو أهم من أي مقاتل عراقي، بطل يحارب الإرهابيين لحماية أرضه وشعبه".

وأضاف: "تهديداتهم والله لن تثنينا عن كشف ملفات فسادهم أو فساد أي مسئول تسول له نفسه التطاول على أرزاق جندي أو سلاح مقاتل، وخيارنا في محاربة الإرهابيين والفساد واحد ولا عودة فيه، ولن يثنينا تهديد أو وعيد مهما كان الثمن".

فيما تبرأت " جماعة الإخوان المسلمين " في مصر، اليوم الخميس، من بيان نسبته لها وسائل إعلام عراقية، بأنها “هددت بتصفية وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، حال استمراره في كشف ملفات الفساد” في بلاده.

ورداً على ذلك، قال طلعت فهمي، المتحدث باسم الإخوان الإرهابية بمصر في بيان نشرته وكالة “الأناضول” تقول “طالعتنا بعض وسائل الإعلام ببيان مفبرك، ركيك الصياغة، ردئ العبارة، سيء الإخراج، يزعم كذباً أن جماعة الإخوان قد حكمت بارتداد وكفر وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي وهددت بتصفيته”.

وأضاف فهمي أن “الجماعة تؤكد للكافة على أنها لم تصدر بياناً من هذا النوع، وأن البيان المزعوم مدسوس عليها”.

وشددَّ المتحدث على أن من “ثوابت الإخوان الأساسية عدم التطوع بتكفير الأشخاص والمجتمعات أو الحكم بردتهم؛ فنحن كما هو معلوم عنا وكما نعلن دائماً أننا دعاة إلى الله ولسنا قضاة”.

وتابع في بيانه: “ما يدور داخل المجتمعات من نقاشات وما ينشب من خلافات السبيل الوحيد للتعامل معها هو الحوار وليس إطلاق فتاوى التكفير والتهديد بالقتل”.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه قيادي سابق بجماعة الإخوان، للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه لاعتبارات أمنية: “لا يوجد بداخل تنظيم الإخوان ما يطلق عليه إخوان مصر والعراق”، مشيرًا إلى أن “الإخوان في العراق اسمهم الحزب الإسلامي العراقي، وهو كيان ضعيف جدًا”.

وخلال استجوابه بجلسة في البرلمان، الإثنين الماضي، اتهم وزير الدفاع العراقي، رئيس البرلمان سليم الجبوري، ونواب ومسؤولين آخرين بـ”ابتزازه” على ملفات فساد تتعلق بعقود استيراد الأسلحة، وتزويد قوات الجيش العراقي بالمؤن (الغذاء).



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;