تعرّف على شروط الالتحاق بجامعة زويل.. بها 9 كليات مقسمة بين العلوم والهندسة ..والحد الأدنى لها 96 % ودراستها باللغة الإنجليزية فقط.. ومصروفاتها وفقا للحالة المادية والمنح ..وتعانى قلة التبرعات

جامعة زويل ، أو مشروع مصر القومى كما أطلق عليها، الحلم الذى طال انتظاره والمتردد على سمعنا فى النشرات الإخبارية والبرامج التليفزيونية ،وبصرنا بمختلف صفحات الجرائد ليل نها، ولكن الكثير منا لا يعرف ما هى شروط الإنضمام لجامعة زويل؟

 تعرّف على شروط الالتحاق بجامعة زويل (2)

هل هى خاضعة للتنسيق بكلياتها لكونها جامعة حكومية أم لا؟
وما هى الكليات المتاحة بها؟
و بكم تقدر القيمة المادية للالتحاق بها؟
، وما أحوجنا إليها فى ظل ما يعانيه طلبة الثانوية العامة من صعوبة فى الامتحانات وتسريبها وارتفاع نسبة التنسيق للالتحاق بالكليات العلمية ، ويجيب "انفراد" عن كل تلك الاسئلة .

وفى هذا السياق يقول محمد مجاهد الطالب بالفرقة الثانية بكلية هندسة الاتصالات بجامعة زويل، إن جامعة زويل بها 9 كليات وهى 5 كليات هندسة ، وتخصصاتها كالآتى: هندسة اتصالات ومعلومات، و هندسة فضاء، وهندسة تكنولوجيا , وهندسة طاقة متجددة، وهندسة بيئية .

 تعرّف على شروط الالتحاق بجامعة زويل (3)

 تعرّف على شروط الالتحاق بجامعة زويل (4)

و 4 كليات علوم وهم ، علوم طب حيوى ، وعلوم نانو ، وعلوم فيزياء، و علوم المواد العضوية .

 تعرّف على شروط الالتحاق بجامعة زويل (5)

الحد الأدنى للالتحاق بالجامعة 96%

وأوضح " مجاهد" أن الجامعة تقبل الطلاب بحد أدنى مجموع 96% ، على أن يتم امتحانهم فى المواد العلمية ويمروا باختبارات فى اللغة الانجليزية نظرا لكون الدراسة فى الجامعة باللغة الانجليزية فقط، إضافة إلى ضرورة خضوع الطالب لاختبارات نفسية للتأكد من مدى سلامته النفسية والحكم على شخصيته، مشيرا إلى أن العام الماضى تقدم للالتحاق بالجامعة 3 آلاف طالب، تم قبول 150 منهم ممن نجحوا فى اجتياز جميع الاختبارات.

 تعرّف على شروط الالتحاق بجامعة زويل (6)

تشكيل لجنة لتحديد مصروفات كل طالب على حده للالتحاق بالجامعة


وحول التكلفة المادية للالتحاق بالجامعة، وطريقة السداد، أوضح " مجاهد أنه بعد اجتياز الطالب الاختبارات التى تؤهله للالتحاق بالجامعة يشكل مكتب قبول الجامعة لجنة لدراسة الحالة المادية لكل طالب من دخل رب الأسرة ومقارنته بمصروفاتها ومن ثم يتم تحديد مصروفات الجامعة لكل طالب على حده، مشيرا إلى أن هناك طالب يسدد مصروفات تقدر بألف جنيه فى العام وفقا لدخل أسرته المادى بينما يسدد آخر 100 ألف جنيه فى العام نفسه وفقا لإمكانياته المادية.

 تعرّف على شروط الالتحاق بجامعة زويل (1)

وأكد الطالب بجامعة زويل أن الدفعة الأولى من الجامعة والتى من المقرر أن تتخرج العام المقبل حاصلة على منحة 100% لتدرس دون مقابل، أما الدفعة الثانية فحاصلة على منحة 90%، والثالثة على 80%، وهكذا باقى الدفعات لتقل منحة كل دفعة عما قبلها 10 %، مشيرا إلى أن الجامعة معتمدة بشكل كبير على فكرة التبرعات لارتفاع التكلفة المادية للدراسة العلمية وفقا للامكانيات المتاحة بالجامعة، ولكنها تعانى قلة التبرعات على حد قوله ، موضحا أن سياسة الراحل الدكتور أحمد زويل هى " الماديات لن تشكل أى عائق أمام أى طالب مؤهل للدراسة بالجامعة"، موضحا أن الطلبة فى جامعة زويل يمارسون العلم ولا يتلقونه فقط لربط الدراسة بالبحث العلمى وهذا ما يدفع الطلاب للالتحاق بها .






الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;