خاص.. ننشر مستندات تزوير "عكاشة" للدكتوراة.. الأعلى للجامعات لـ"مباحث التزوير": لا توجد جامعة بهذا الاسم ولم يتم معادلة الشهادة (وثائق)

"اجعل الشعب منشغلا، منشغلا، منشغلا، دون أن يكون له أي وقت للتفكير، وحتى يعود للضيعة مع بقيّة الحيوانات".. ما سبق مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة للمفكر والفيلسوف وربما الناشط السياسى الأمريكى الأبرز نعوم تشومسكى فى معرض شرحه لاستراتيجيّة الإلهاء التى يعتبرها عنصر أساسي في التحكّم بالمجتمعات، وهي تتمثل في تحويل انتباه الرّأي العام عن المشاكل الهامّة والتغييرات التي تقرّرها النّخب السياسية والاقتصادية، عبر وابل متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة.

aaaaaaaaaaaaaaaaaa copy

حسناً ما سبق كان مدخل ضرورى ومهم لبيان الفرق بين التافه والخطير فى "مسرحية الإلهاء" التى تمارس هذه الأيام.. يعنينا هنا الجد منها وهو ما تحت يدنا ننشره حصرياً فى "

انفراد

" يتمثل فى مستند رسمى لأول مرة يكشف عن تزوير من يدعى إنه "دكتور" توفيق عكاشة لشهادته وتقديمها للبرلمان بما يعنى جريمة مخلة بالشرف ومتكاملة الأركان تستدعى وتستوجب تحويله للجنة القيم وإسقاط العضوية عنه.

dasdsadsadsadsadsadsadsa

المثير فى الأمر إن "الهزل" أحياناً يخدم "الجد".. وهى قصة هذه المراسلات التى نسعى إليها منذ أكثر من شهر وكان المصدر يتحفظ عليها خوفاً من أن يطوله "تلاسن وردح" الشخص محل الواقعة، لولا أن حالة الهجوم الجماعى وسقطات النائب البرلمانى شجعت على خروج هذه الوثائق للنور.

المستندات عبارة عن مراسلات بين مباحث الأموال العامة التابعة لوزارة الداخلية ممثلة فى إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وبين وزارة التعليم العالى ممثلة فى المجلس الأعلى للجامعات، تستفسر الأولى عن حقيقة شهادة الدكتوراه التى يحملها النائب توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، من جامعة "LAKEWOOD-BRADENTON-INTERNATIONAL-UNIVERSITY" فكان رد المجلس بإنه تم مراجعة إدارة المعادلات بالمجلس الأعلى للجامعات بشأن الدرجة العلمية المشار إليها وأتضح أنه لم يسبق صدور أى قرارات أو توصيات بشأنها ولم يرد للإدارة أى طلب لمعادلة الدرجة المذكورة، وإنه تمت مراجعة إدارة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات وأتضح أن الجامعة ليست ضمن الجامعات المعترف بها ولا يوجد أى بيان يشير إليها كجامعة معترف بها.

12 copy

وبالإشارة إلى الخطاب الوارد من سيادتكم بشأن جامعة "LAKEWOOD-BRADENTON-INTERNATIONAL-UNIVERSITY" المذكورة فى شهادة الدكتوراة المرفقة للسيد توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، تم إجراء بحث شامل عن الجامعة فى كل أدلة الجامعات الأجنبية والأمريكية بالإضافة إلى موقع ولاية فلوريدا الذى يشمل على بيان بكل الجامعات التى توجد بالولاية تبين أن هذه الجامعة ليست ضمن الجامعات المعترف بها فى أى من الأدوات السابقة ولا يوجد أى بيان يشير إليها كجامعة معترف بها.

وقال مصدر مطلع، إن هناك تحقيقات فى القضية، والنيابة العامة تباشر وتستكمل أوراق الملف، تمهيداً لتقديم طلب رسمى لمجلس النواب لرفع الحصانة عن توفيق عكاشة لسؤاله فى الواقعة، ولو ثبت إنه قدم هذه الشهادة المزورة للجنة العليا للانتخابات وأمانة مجلس النواب، سيتم إسقاط العضوية عنه نهائياً.

aaaaaaaaaaddaaaaaaaa copy

فيما اعتبر بكرى، أن ذلك يمثل خروجا على كافة الأعراف البرلمانية، ويمثل فقدانا للثقة والاعتبار وإخلالا بواجبات العضوية، حيث قدم شهادة مزورة منسوبة لأحد الجامعات الأمريكية، مما يمثل جريمة يعاقب عليها القانون.

وهدد مصطفى بكرى، عكاشة، قائلا: إنه سيتقدم بإدلة إدانته للبرلمان غدا، وسيطالب أثناء مناقشة المجلس لجريمته، بمراجعة شهادة الدكتوراة التى قدمها ضمن أوراق البرلمان.

وتابع الكاتب الصحفى فى تصريحات صحفية: "سأقدم كل أقواله وكلامه الذى به معلومات تهدد وتمس الأمن القومى المصرى، لما يمثله من جريمة وخيانة ضد مصر لصالح إسرائيل"، مشيرا إلى أن المطلوب الاستفسار من الجامعات والجهات الخاصة، وأن يتولى المجلس إبلاغ النيابة العامة بهذا التزوير إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

dsdsadsdasd



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;