نطحة زيدان.. اليوم الذكرى الـ 10 لأشهر حالة طرد فى تاريخ كرة القدم (فيديو وصور)


تحل اليوم الذكرى رقم 10، لأشهر حالة طرد فى تاريخ كرة القدم، وفى نهائيات كأس العالم، والمعروفة باسم نظحة زيدان الشهيرة، والتى انتهت بطرد زين الدين زيدان مهاجم منتخب فرنسا فى نهائى كاس العالم 2006، بعد ضربه ماركو ماتيرازي المدافع السابق لمنتخب إيطاليا بالرأس فى صدره.
__582797680

ونطح كابتن المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان برأسه المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي خلال مباراة لكرة القدم في نهائي كأس العالم 2006 بين إيطاليا وفرنسا الذي أقيم في الاستاد الأولمبي ببرلين. وفازت إيطاليا 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.



وتعتبر هذه الحادثة الأشهر في نهائيات كأس العالم في التاريخ، حيث قال ماركو ماتيرازي "لقد قررت نشر كتاب عما حدث لأن الجميع طلب مني ذلك، ما قلته كان غبيا لكنه لم يكن يستحق ردة الفعل التي حدثت. في نابولي وروما وتورينو وحتى باريس يمكن أن تسمع أكثر من ذلك بكثير".
1

وأضاف ماتيرازي "لقد تحدثت عن أخته وليس أمه كما سمعت في بعض وسائل الإعلام. لقد توفيت والدتي وأنا مراهق في سن 15 عاما لذلك لم أرغب في إهانة والدته".
3

وتابع المدافع الإيطالي السابق "لا أفهم لماذا أخذت هذه القضية أبعادا كبيرة، كل ما أتذكره في تلك المباراة هو فوزنا بكأس العالم".
2

وختم الإيطالي مقابلته مع ليكيب الفرنسية بقوله "في بعض الأحيان في إيطاليا الناس يقولون لي لماذا لم ترد على هذه الرأس. هذا يزعجني لأنني أنا من تلقيتها. شخصيا لا يوجد أي ضغينة بالنسبة لي ولن يكون هناك أي شيء من هذا أبدا".


finalzidanetumble_gallery__470x353

zidane-materazzi-headbutt490epa



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;