صحيفة: الإدعاء البريطانى يرفض توجيه إتهامات لـMI6 فى خطف وتعذيب ليبيين

قالت صحيفة فايننشيال تايمز إن الإدعاء البريطانى لن يوجه إتهامات لجهاز الإستخبارات البريطانى MI6، فى تورطه المزعوم فى عمليات الترحيل السرى وتعذيب المعارضين الليبيين لنظام القذافى عام 2004.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، الخميس، أن بعد النظر فى 28 ألف صفحة مقدمة للإدعاء من قبل شرطة العاصمة، فى القضية التى امتدت قرابة 4 سنوات، قالت النيابة العامة أن هناك أدلة كافية لتبرير الملاحقات القضائية للمسئولين فى جهاز الاستخبارات السرية، المعروف بـMI6، لخطف واعتقال اثنين من الأسر الليبية قبل 12 عاما.

وتوجد مزاعم باحتجاز المنشقين الليبيين الإسلاميين عبد الحكيم بلحاج وسامى السعدى وزوجتيهما وأسرتيهما وتسليمهما إلى نظام القذافى، ضمن عملية للمخابرات البريطانية والأمريكية تهدف إلى توثيق التعاون الاستخباراتى مع ليبيا.

لكن النيابة العامة قالت فى بيان أنها ليست مختصة بالنظر فى جريمة اختطاف فى الخارج، ووجد أنه لم يكن هناك ما يكفى من الأدلة لدعم الادعاء بمعرفة المسؤولين البريطانيين أو التواطؤ فى التعذيب الذى تعرض له المتهمين فى ليبيا.

وتم كشف دور الأجهزة البريطانية فى خطف وترحيل العائلتين عام 2011 بعد الكشف عن وثائق تابعة لمقرات جهاز الإستخبارات الليبية الذى كان يرأسه موسى كوسة، حيث تعرض مبنى المخابرات الليبى للقصف الجوى بطائرات الناتو.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;