;

تفاصيل إطلاق "نجوم إف إم" بمترو الأنفاق.. الإذاعة تسعى للوصول لأكبر عدد من المستمعين من خلال الخطين الثانى والثالث.. وإدارة الراديو تستحدث محتوى بجانب بعض برامج الإذاعة أبرزها عيش صباحك ومعاك فى السكة

يعلن، بعد قليل، مسئولو إذاعة نجوم إف إم تفاصيل إطلاق إذاعة نجوم إف إم "مترو الأنفاق" وهو الاتفاق الذى أبرمته الإذاعة مع هيئة مترو الأنفاق، لتحصل على حق بث محتوى الإذاعة بمحطات مترو الأنفاق.



وينشر "انفراد" تفاصيل إطلاق الإذاعة قبل المؤتمر الصحفى، الذى تقيمه الإذاعة بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حيث كان هناك فكرة براديو "كيميت" وهى شركة تعاقدت مع المترو، وبعدها تواصلت نجوم إف إم مع مسئولى الشركة، وتم الاتفاق على شراكة بأن تدخل نجوم بخبراتها ومذيعيها ومحتواها، فى الوقت الذى كان مشكلة راديو "كيميت" عدم وجود تفاعل.



رامى محسن مدير شبكة راديو وتليفزيون نجوم إف إم قال، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن "راديو إف إم مترو الأنفاق" سيعمل على الخطى الثانى، والثالث، إلا أن الأزمة التى كانت تواجه تفعيل الراديو فى تجربة "كيميت" هى أن غرف التحكم للخطوط الـ3 منفصلين عن بعضهم البعض، فليس هناك غرفة مركزية يمكن من خلالها التحكيم فى بث الراديو على الخطوط الـ3، فضلا عن مشكلة أخرى، وهى بث الإذاعة فى الخطين فى نفس الوقت، بل سيكون هناك تأخر ثوانى أو دقائق قليل.



وأضاف محسن: الإذاعة الجديدة هى جزء من خطة المحطة للتواصل مع الناس والجمهور فى كل مكان، حيث ستكون نفس فكرة "نجوم إف إمtv"، فهناك بعض البرامج التى يتزامن عرضها على الشاشة مع إذاعتها على الراديو، وهناك برامج إذا تم عرضها على شاشة المحطة "هتبوظ"، من بينها برنامج "أنا والنجوم وهواك" نظرا لطبيعته المختلفة عن برامج الراديو الأخرى، وهو ما سيحدث مع "نجوم إف إم مترو".



وعن طبيعة عمل المحطة قال رامى، كان أبسط شىء نقوم به هو توصيل "ديكودر" من المترو مرتبطة بغرفة التحكم فى الإذاعة، لكننا لا نبحث عن الأسهل، فكان هناك أزمة فى عدم وجود غرفة تحكم موحدة، فأجرينا عدة اجتماعات مع فريق نجوم إف إم التقنى، وحاولنا عمل "اختراع" جديد، فقمنا بشراء أجهزة إرسال واستقبال، وقمنا بتصنيع أجهزة أخرى، وتجربتنا فى الخروج على الهواء من أى مكان فى مصر أو خارجه أفادتنا للغاية، وبالفعل قمنا بتركيب الأجهزة فى الخطى الثانى والثالث، وقمنا بتوصيلهما باستوديو خاص بنجوم إف إم المترو من داخل مقرنا.



لكن طبيعة مستخدمى المترو محددة، فاستقرينا على وجود برامج ستبث من خلال المحطة الجديدة، وبرامج أخرى ستخرج على الراديو فقط، ولذلك سنقوم بعمل محتوى خاص للمترو، مثل برامج لإرشادات المترو والأمن الوقائى والأمن المدنى، وأيضا نتحدث مع الجمهور فى بعض الموضوعات المتعلقة بالمترو نفسه، مثل المشاكل التى تحدث فى بعض الأحيان أو الأخبار بوجود عطل فى أى من الخطوط وغيرها بالتعاون مع شركة المتور ووزارة النقل، بالإضافة إلى برامجنا التى تخاطب كل الناس مثل "عيش صباحك" و"معاك فى السكة" بخلاف التفاعل مع ركاب المترو واستقبال المداخلات، وأيضا مسابقات وألعاب تفاعلية.



واختتم محسن أن البث التجريبى يبدأ اليوم حتى آخر رمضان، وستكون البرامج كما هى حاليا على نجوم إف إم العادية، أما بعد رمضان فسيتم تغيير الخريطة بمذيعين جدد وبرامج أخرى.

الاكثر مشاهده

حبس سائق قطع أصابع زوجته بـ"كسين" لرفضها تسجيل منزلها باسمه فى الشرقية

سقوط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالمحلة

"معلومات الوزراء" يشارك بالمؤتمر الثانى لطلاب المرحلة الثانوية ‏"معا لمصر"

مشكلات سكك حديد سوهاج رايح جاى.. تأخر قطارين وإصابة سيدة إثر صدمها بالمنشأة

بالصور.. محافظ الدقهلية يحضر زفاف مجند بترت ساقه فى معركة كرم القواديس

جامعة قناة السويس تنظم ندوة للتوعية بنشر ثقافة الدمج بين طلاب الإسماعيلية

;