بأوامر من القيادة العامة.. القوات الجوية تدمر 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر قبل اختراق الحدود الغربية.. والجيش الثالث يقضى على 6 تكفيريين.. والمتحدث العسكرى يعلن تدمير 5 مخازن لمواد متفجرة بوسط سين

يواصل رجال القوات المسلحة فى مختلف الأسلحة وعلى جميع الاتجاهات الاستراتيجية، فى مجابهة العناصر الإرهابية، وصد العدائيات كافة، ورصد وتتبع كافة العناصر الإجرامية والإرهابية، وذلك فى إطار جهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية والتصدى بكل قوة لكل ما يؤثر على الأمن القومى المصرى.



وأوضح بيان صادر ظهر اليوم، الأحد، أنه بناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الاتجاه الاستراتيجى الغربى، صدرت أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة، بسرعة التعامل معها.



وأكد البيان أن تشكيلات من القوات الجوية، أقلعت لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار الـ24 ساعة الماضية، حيث أسفرت العملية عن استهداف وتدمير 15 سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، فيما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية.



يأتى ذلك مع استمرار عناصر الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود فى تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة ومنع أى محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.



من جهة أخرى نجحت قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع القوات الجوية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فى احباط مخطط لتنفيذ عمل عدائى وذلك بعد اكتشاف وتتبع بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، وتمكنت القوات من استهداف وتدمير سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة والقضاء على 6 من العناصر التكفيرية المسلحة بأحد المناطق الجبلية بوسط سيناء، والقبض على آخر.



كما أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، عن تدمير 5 مخازن تحتوى على كميات من المواد المتفجرة والذخائر خاصة بالعناصر التكفيرية، فى وسط سيناء، بواسطة عناصر الجيش الثالث الميدانى.



وأشار فى بيان صادر عنه، أن عناصر تأمين نفق الشهيد أحمد حمدى بمدينة السويس، تمكنت من ضبط عربة نقل محملة بحوالى طن من نبات البانجو المخدر، هذا وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمضبوطات.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;