;

فيروس الفدية يتسبب فى وقف تعامل شركة "حاويات العقبة" مع عملائها

أوقفت شركة ميناء حاويات العقبة، التعامل مع الملفات الرقمية (EDI) مع وكلاء الملاحة والجمارك، بهدف حماية معلوماتها وعملائها من تهديد فيروس الفدية (سايبر) المعروف عالميا.

وذكرت الشركة- فى بيان اليوم الاثنين"أنها عملت على تحويل جميع المعاملات إلى النظام اليدوى فى مجال تبادل المعلومات بهدف حماية معلوماتها وعملائها".

ونفت الشركة تعرض أنظمتها للإصابة أو الهجوم من قبل فيروس (سايبر)، ولكنها حذرت من أن الفيروس ما يزال ينتشر على الصعيد العالمى وبصوره كبيرة وقد زادت المخاطر المترتبة عنه.

يشار إلى أن فيروس الفدية هو أحد البرمجيات الخبيثة التى أصابت مؤخرا عددا من الدول فى العالم بهجمة شرسة، إذ يمنع المستخدم من الوصول إلى نظام التشغيل، ويشفر جميع البيانات المخزنة على حاسبه الآلى.

وكانت المملكة المتحدة أولى الدول المتأثرة بفيروس الفدية لينتشر بعدها عالميا ويصيب عددا من الدول أبرزها روسيا.

الاكثر مشاهده

إطلاق اسم الشهيد رمضان محمد سعيد على مدرسة بالشرقية

طارق عامر يدعو لوضع تصور شامل لإعادة إعمار الدول العربية المتضررة من النزاعات

"دفاع البرلمان": مواقع التواصل تستخدم فى ارتكاب الجرائم وبعض الدول منعتها

"يرى بنور الله".. طفل كفيف يحصد المركز الأول بالجمهورية فى حفظ القرآن.. عبدالرحمن: أعشق سماعه منذ صغرى.. ويؤكد: أتمنى أن أكون عالما بالأزهر.. ووالده: حُرم من نعمة البصر وتنعم بالصيرة والذكاء "صور وفيد

صور.. فى ذكرى رحيل كروان الجنة وصاحب الحنجرة الذهبية الـ29.. قصة حياة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.. مولد "السيدة زينب" ساعده فى دخول عالم عظماء القراء والصدفة نقلته لإذاعة القرآن الكريم

مقتل 10 أشخاص وإصابة 17 أخرين فى اشتباكات غربى تعز باليمن

;