البرلمان العجيب والتصريحات المستفزة حديث الساعة .. تغريم الطالب الراسب 12 ألف جنيها.. و"إخصاء" للمتحرش.. والـ"فيس بوك" بالرقم القومى

يبدو أن مهزلة التصريحات غير المسئولة التى تصدر من بعض اعضاء مجلس النواب، ويطل علينا معظمهم بها من حين الى أخر، بهدف الشو الاعلامى وقلب الرأى العام رأسا على عقب، ليصبح قائلها حديث الساعة، اصبحت عرض مستمر فى البرلمان وعلامة مميزة للمجلس الحالى، ومن المفارقات التى تضحكنا وتبكينا في الوقت نفسه، وتجعلنا نتوقف أمام تلك التصريحات هى أنها لاتجوز أن تصدر من نائب برلمانى من المفترض ان يكون على قدر من الوعى والثقافة تؤهله ليكون نائب عن الشعب ورقيب على مصالحه ولديه الكفاءة لتشريع وسن قوانين هامه للبلاد، خاصة تلك التصريحات التى تستفز الرأى العام.


نائب يطالب بتغريم الطالب الراسب 12 ألف جنيها رسوم اعادة السنة:
ومن ابرز التصريحات البرلمانية المثيرة للجدل مؤخرا، هو اقتراح النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن يتحمل الطالب الجامعى الراسب تكاليف إعادة السنة، لأنه يكلف الدولة ماديا ويحجز مكانا لطالب غيره، مشيرا إلى أن تكلفة الطالب فى الجامعة تصل إلى 12 ألف جنيه، وإذا رسب أحد الطلاب عليه دفع هذا المبلغ، والمثير للدهشه أن هذا المقترح حظى بقبول عدد كبير جدا من أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، والبعض أكد أن تطبيق اقتراح النائب على أرض الواقع أمر صعب للغاية.


نائبة تقترح إجراء عملية "إخصاء" للمتحرش:
فيما صرحت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنها تدرس اقتراح إضافة فقرة جديدة بشأن تغليظ العقوبات على المتحرشين، قائلة: "الوضع أصبح سخيفا ولا يوجد ردع يذكر "، مشيرة إلى أنها تدرس أن تضاعف من العقوبة فى حالة العودة إلى ممارسة التحرش حتى تكون إجراء عملية "إخصاء" للمتحرش.


نائب يقترح فرض تسعيرة على مواقع التواصل الاجتماعى ودخولها بالرقم القومى
بينما صرح النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أنه يعد مقترحا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى بالبلاد، من خلال أن يكون الدخول على هذه المواقع باشتراك وتحدد له تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية فى الدولة، أو أن يكون باشتراك 200 جنيه شهريا، مشيرا إلى أن الفكرة تكشف من الذى يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.
وقال عبد الستار، إن مشروع القانون الخاص بتقنين الفيس بوك ووضع تسعيرة له، سيتضمن الدخول إلى الفيس بوك باستخدام بطاقة الرقم القومى، ورقم الموبايل، لتقنين أوضاع الحسابات.


نائب يقترح إنشاء فيس بوك مصرى:
وأثار مقترح النائب محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بشأن إنشاء فيس بوك مصرى، قبول البعض وتأييدهم، فى حين اثار سخرية أخرون وتأكيدهم على عدم وجود الآليات اللازمة لتنفيذه.
حيث قال النائب محمد الكومى، إنه سيتقدم باقتراح بقانون إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان بشأن إنشاء فيس بوك مصرى، حيث إنه سيساعد فى الحد من إهدار الدولارات من مصر إلى الخارج، لافتا إلى أنه تبلغ أرباح شركة فيس بوك العالمى من مصر فى الدقيقة والواحدة 1400 دولار، وتحال إلى حساباتهم، وأن الدولة هى الأَولى بهذه الدولارات فى دعم الاقتصاد المصرى.





الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;